أكاديمية الشرطة تنظم دورتين تدريبيتين للتعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر (صور)

والتعريف بالقانون الدولي الإنساني وعلاقته بالقانون الدولى لحقوق الإنسان.

أكاديمية الشرطة تنظم دورتين تدريبيتين للتعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر (صور)
أماني عوض

أماني عوض

3:47 م, الخميس, 18 أبريل 24

نظمت أكاديمية الشرطة دورتين تدريبيتين في مقر مركز بحوث الشرطة، بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بمجال التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر وأنشطتها على المستوى المحلى والدولي، على مدار يومين بمشاركة عدد من الكوادر الأمنية بالوزارة.

وتضمن البرنامج التدريبي للدورتين التدريبيتين التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلي والدولي، والتعريف بالقانون الدولي الإنساني وعلاقته بالقانون الدولى لحقوق الإنسان، فضلاً عن التدريب على حماية أرواح وكرامة ضحايا الحرب والعنف الداخلى وتقديم المساعدة لهم، ومبادىء استخدام القوة فى النزاعات المسلحة.

وتضمنت فعاليات الدورتين تدريبات للكوار الأمنية المشاركة فى مجال اختصاص اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والتي شهدت تفاعلاً ملحوظاً من قبل المشاركين، إلى جانب استعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة.

يأتي ذلك في ضوء سعى وزارة الداخلية إلى التعاون مع كافة المنظمات الدولية، دعمًا وتعزيزًا لمسارات التعاون فى نشر ثقافة حقوق الإنسان بين أوساط العاملين بها.

جاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التي ترتكز أحد محاورها على الإرتقاء بقدرات العنصر البشري بمنظومة العمل الأمني، من خلال تنفيذ البرامج التدريبية المتطورة، بالتنسيق مع المنظمات الدولية ذات الاهتمام المشترك.