أكاديمية الشرطة تستقبل الطلاب الجدد.. والداخلية: جيل جديد يحمل رسالة الأمن (صور)

للعام الدراسي الحالي 2020 /2021.

أكاديمية الشرطة تستقبل الطلاب الجدد.. والداخلية: جيل جديد يحمل رسالة الأمن (صور)
أماني عوض

أماني عوض

3:31 م, الثلاثاء, 22 ديسمبر 20

استقبلت أكاديمية الشرطة -اليوم الثلاثاء- الطلاب الجدد المقبولين في كلية الشرطة من الثانوية العامة والأزهرية وخريجي الحقوق والكليات، للعام الدراسي الحالي 2020/2021، حسبما أعلنت وزارة الداخلية.

انتظام طلاب الشرطة

وقالت الداخلية في بيان لها، إن جيل جديد من طلبة كلية الشرطة يبدأ مشواره في نيل شرف الانضمام لهيئة الشرطة للقيام بمسئولياتهم في حفظ أمن واستقرار الوطن.

وأضافت أنه انتظم الطلاب الجدد المقبولين من الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها، وخريجي وخريجات الكليات المختلفة، وحملة شهادة ليسانس الحقوق بكلية الشرطة هذا العام داخل كليتهم، كأولى خطواتهم نحو تحمل المسئولية وحمل رسالة الأمن والأمان فى ربوع وطنهم الغالي.

الداخلية: اخترنا أفضل العناصر القادرة على تحمل المسئولية الأمنية

وتابعت الداخلية: إنه لعظم المسئولية الوطنية لجهاز الشرطة تجاه أمن الوطن والمواطنين فقد اختير هؤلاء الطلاب وفقًا لمعايير محددة بهدف إنتقاء أفضل العناصر القادرة على الوفاء بتلك المهام، تمهيدًا لإعداد جيل جديد قادر على تحمل المسئولية الأمنية.

وكان في واستقبالهم قيادات الأكاديمية، وقد استعدت لهذا الاستقبال بوضع لافتات الترحيب، كما عزفت موسيقات الشرطة المقطوعات الوطنية احتفاءً بالطلبة الجدد.

أكاديمية الشرطة تستقبل الطلاب بالترحيب

وأعرب أهالي الطلبة الجدد عن فخرهم وإعتزازهم بإنضمام أبنائهم إلى هيئة الشرطة، ليواصلوا ملحمة العطاء والتضحية والفداء تحقيقاً لأمن وأمان وإزدهار مصرنا الغالية وخدمة شعبها العظيم.

كان اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة قد أعلن عن نتيجة قبول دفعة جديدة في كلية الشرطة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والضباط المتخصصين، وذلك بعدما اعتمدها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وأوضح مساعد وزير الداخلية، في مؤتمر صحفي، عقد بمقر أكاديمية الشرطة، في القاهرة الجديدة، الخميس الماضي، أن عدد المتقدمين بلغ 55 ألفًا و226 طالبًا، والمستهدف قبوله 2806 طلاب.

ولفت إلى أن من بين الطلاب المتقدمين 39 ألفًا و767 طالب ثانوية عامة، و5432 آخرين من المؤهلات و10027 من خريجي الحقوق.