أكاديمية الشرطة تدرب العاملين بالقطاع الحكومي على مواجهة مخططات إسقاط الدولة

ناقشت الورشة التدريبية عددًا من الموضوعات المتصلة بالأمن القومي.

أكاديمية الشرطة تدرب العاملين بالقطاع الحكومي على مواجهة مخططات إسقاط الدولة
أماني عوض

أماني عوض

3:26 م, الخميس, 27 فبراير 20

عقد مركز البحوث في أكاديمية الشرطة ورشة العمل التدريبية الثانية، للعاملين في القطاع الحكومي، تحت عنوان: “دور الجهاز الحكومي في مواجهة مخططات إسقاط الدولة”، بمشاركة ممثلين من العديد من الجهات الحكومية، بحضور نخبة متميزة من الأساتذة والخبراء المتخصصين، وذلك خلال الفترة من 23 حتى 25 فبراير الجاري.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، اليوم الخميس، إن تلك الفعالية تأتي في إطار إستراتيجية الوزارة الهادفة في أحد محاورها تأكيد المسئولية المشتركة، وتدعيم التعاون البناء بين كافة أجهزة الدولة وترابطها الوطني في التصدى لكافة التحديات الراهنة التي يواجهها الأمن القومي المصري، وتعظيم الدور الوطني لكافة قطاعات ومؤسسات الدولة المصرية بهذا المجال.

وناقشت الورشة التدريبية عددًا من الموضوعات المتصلة بالأمن القومي، واستعرضت جهود الدولة المصرية في كافة المجالات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية لإحباط مخططات إسقاط الدولة.

وأثمرت عن نجاح جهود الدولة في مواجهة مخططات هدمها وإسقاطها من الداخل، واحتواء الآثار السلبية لتلك المخططات.

واعتمدت بشكل محوري على رفع الوعي لدى المواطنين بتحديات المرحلة الراهنة، وتكاتف كافة مؤسسات الدولة لمواجهة تلك المخططات، وفقًا لبيان الوزارة.

وأجرى المشاركون جولة تفقدية داخل أكاديمية الشرطة في ختام الفعاليات، شملت: القرية الرياضية، ميدان التحدى والقوى البدنية، حمام السباحة، كتائب الخيالة، مقر الإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة، ميدان الرماي، ميادين تدريب الدفاع عن النفس، القرية التكتيكية، ميدان التدريب الفني الأمني على التخصص الوظيفى بنظام المحاكاة، ميدان اللياقة البدنية بالسلاح، القرية المرورية.