أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج كوادر أمنية إفريقية في مكافحة الإرهاب الدولي

يمثلون 19 دولة إفريقية.

أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج كوادر أمنية إفريقية في مكافحة الإرهاب الدولي
أماني عوض

أماني عوض

3:36 م, السبت, 11 فبراير 23

احتفلت أكاديمية الشرطة بتخريج الدورات التدريبية أرقام (342، 343، 344) بإجمالي 120 متدربًا من الكوادر الأمنية الأفريقية، يمثلون 19 دولة إفريقية، بمجالات مكافحة الإرهاب الدولي، إدارة الحشود، علم الأدلة الجنائية وإدارة مسرح الجريمة، خلال الفترة من 17/ 12/ 2022 حتى 9/2/ 2023.

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تدعيم أواصر التعاون، والترابط مع كافة الأجهزة الأمنية في الدول الأفريقية الشقيقة، وتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم التدريبية من أجل حفظ أمن وسلامة جميع دول القارة.

وفى إطار التنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، أكد الأمين العام للوكالة أنها تعمل بصورة مكثفة بمجال بناء القدرات ودعم الأنشطة التنموية، بالتعاون مع أكاديمية الشرطة.

وأضاف أن تعزيز الأمن والاستقرار فى دول القارة الأفريقية يمثل أحد أولويات عمل الوكالة في سبيل نشر التنمية، بما يحقق رفاهية الشعوب وينشر السلم والاستقرار.

وتلقى المتدربون برنامجًا تدريبيًا وتعليميًا مواكبًا لأحدث المستجدات بمجال التدريب الأمني، بمحاوره المختلفة والذى شارك فيه نخبة من الأساتذة والخبراء والمحاضرين بالإضافة للتطبيق العملي بالمعاهد التدريبية الأمنية المتخصصة التى تحاكى الواقع المعاصر.

وأعرب الدارسون عن تقديرهم لوزارة الداخلية ممثلة فى أكاديمية الشرطة، لِما شاهدوه من قدرةٍ فائقة على تزويدَهم بكم من المعرفة والمهارات والخبرات التدريبية والأمنية باحترافية شديدة، سيكون لها بالغ الأثر في تنمية قدراتهم فى مجال العمل الأمني، وفى نهاية الاحتفال كرمت أوائل المتدربين بمنحهم شهادات التقدير والتفوق.