أكاديمية السويدي تستعد لتشغيل ثالث فروعها بالسادات خلال (2021-2022)

تخطط للوصول بإجمالي خريجيها إلى 10 آلاف طالب بحلول 2025

أكاديمية السويدي تستعد لتشغيل ثالث فروعها بالسادات خلال (2021-2022)
عمر سالم

عمر سالم

3:00 م, الأحد, 28 نوفمبر 21

تستعد أكاديمية السويدي الفنية لافتتاح الفرع الثالث بمدينة السادات، بطاقة استيعابية 1350 طالبا، بالشراكة مع بنك التعمير والإسكان على أن يتم تشغيلها بالعام الأكاديمي 2021/2022.

كما تخطط الأكاديمية الإعداد لإنشاء الفرع الرابع للأكاديمية خلال الفترة المقبلة ، فيما تمتلك الأكاديمية فرعين فى  العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية بطاقة استيعابية 1700 طالب وطالبة، بالإضافة الى مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة بورسعيد بطاقة استيعابية 792 طالبا وطالبة.

جاء ذلك خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية السويدي 2020/2021 التي ضمت 269 طالبا وطالبة في مختلف التخصصات، كما يأتي ذلك تزامناً مع مرور 10 سنوات على إنشاء الأكاديمية، وأقيم الاحتفال بمقر الأكاديمية PIPARKS بمدينة العاشر من رمضان.

قال أحمد السويدي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة السويدي إلكتريك، إن تخريج دفعة شاملة التخصصات المختلفة الفنية والمهنية يأتي في إطار خطتنا الاستراتيجية للوصول بعدد الخريجين إلى 10 آلاف خريج بحلول عام 2025.

وأضاف أن الخطة تأتى من خلال التوسع في تقديم خدمات الأكاديمية في عدد من المحافظات وإنشاء عدد من المدارس المتخصصة في التكنولوجيا التطبيقية ضمن برتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على غرار ما تم الاتفاق عليه لإطلاق وتشغيل مدرسة ظُهر للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة بورسعيد والتي ستقام في إحدى المدارس القائمة في بورسعيد بعد تحديثها وإمدادها بكافة المعامل والأدوات اللازمة”.

وأكد أن أكاديمية السويدي الفنية تسعى في العمل على دعم المجتمع في العديد من المجالات، كما تم خلال الحفل تكريم الطلاب الأوائل من كل تخصص وأيضا العاملين اللذين كان لهم أثر إيجابي في نجاح الأكاديمية

وأكد السويدي على أهمية النهوض بالتعليم الفني والتدريب المهني لصقل مهارات الشباب في مجالات صناعية وحرفية متنوعة بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل في مصر، وبهدف دعم الصناعة بالأيدي العاملة الماهرة وتوفير فرص عمل للشباب تمكنهم من تحقيق دخل مناسب وبالتالي تعود على المجتمع والاقتصاد بالتنمية والاستدامة”.

وقالت حنان الريحاني، الأمين العام لمؤسسة السويدي إلكتريك والرئيس التنفيذي للأكاديمية، إن تخريج دفعة جديدة من الطلاب اليوم والتي تضم 269 طالبا وطالبة يأتي في إطار سعينا الدائم لتدريب وتأهيل أكبر عدد من الشباب.

وأضافت أن ذلك وفق خطة طموحة نجحنا في تنفيذ جزء منها خلال العشر سنوات الماضية من خلال تخريج أكثر من 800 طالب وطالبة في أكثر من 14 تخصصا يحصلون من خلالها على شهادات من 3 جهات دولية، كما تم التوسع للتواجد في 2 من أكبر المحافظات، وتم تدريب  أكثر من 200 متدرب في برنامج التدريب من أجل التشغيل وبلغ عدد البنات الملتحقين بالمدارس إلى 145 طالبة.”

وأضافت نجحت أكاديمية السويدي الفنية في الحصول على شهادة ISO TUV Nord  من ألمانيا وتتميز الأكاديمية باعتماد المناهج وشهادات الطلاب دوليًا في التخصصات المختلفة، كما توفر أكاديمية السويدي فرص التوظيف بعد مرحلة التخرج بالتواصل مع الشركاء من شركات القطاع الخاص في مجالات تخصص الطلاب، ومن هؤلاء الشركاء شركة السويس للصلب، لوريال، اسكراميكوا، السويدي للكابلات، السويدي للمحولات، إيجي بلاست.