أقنعته باستبدال العملة.. خطة سيدة عربية لسرقة رجل أعمال باستخدام زي الشرطة

استعانت بـ3 أشخاص جعلتهم ينتحلون صفة رجال الشرطة.

أقنعته باستبدال العملة.. خطة سيدة عربية لسرقة رجل أعمال باستخدام زي الشرطة
أماني عوض

أماني عوض

5:47 م, الثلاثاء, 11 فبراير 20

استولت سيدة تحمل جنسية دولة عربية، على مبلغ قيمته مليون جنيه، من رجل أعمال بدولة عربية ومالك لشركة استثمار سياحي بمصر، بعدما استعانت بـ 3 أشخاص، وضعت لهم خطة انتحال صفة رجال الشرطة وخطفه، وايهامه أنه مقبوض عليه لسرقة المبلغ المالي، وكشف لغز الواقعة رجال البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة.

بداية التعرف في دولة عربية

السيدة اتفقت مع رجل الأعمال، بعدما تعرفت عليه في إحدى الدول العربية، على استبدال مبلغ مليون جنيه بالدولار الأمريكي، خارج السوق المصرفية بسعر أقل من المتداول، وعندما عادا لمصر نفذت خططتها، للاستيلاء على المبلغ.

التفاصيل تعود، لبلاغ تلقاه قسم شرطة البساتين بمديرية ، من المدير التنفيذي لشركة استثمار سياحي، قال فيه إن شقيقه -مالك الشركة محل عمله- رجل أعمال بدولة عربية، تعرف على إحدى السيدات تحمل جنسية دولة عربية أخرى، أثناء تواجدهما بالدولة المقيم بها شقيقه.

خطة بزي الشرطة بالاستعانة بـ 3 أشخاص

وأضاف في بلاغه، أنه عقب عودتها للبلاد تواصلت مع شقيقه تليفونيًا، وأوهمته بقدرتها على استبدال العملة المصرية لعملة الدولار الأمريكي داخل البلاد بسعر أقل من السوق المصرفية.

وأكد المبلغ، على اتفاق شقيقه معها، على إرساله لمقابلة أحد الوسطاء، لتحويل مبلغ مليون جنيه لعملة الدولار.

وأوضح المبلغ أنه فور وصوله للمكان المتفق عليه وتقابله مع الوسيط سالف الذكر، فوجئ بحضور 3 أشخاص مُستقلين سيارة ميكروباص، اصطحبوه والوسيط داخلها، مُدعين أنهم رجال شرطة، وأطلقوا سراحه بعدها، عقب استيلائهم منه على المبلغ المالي المشار إليه، ولاذوا بالفرار.

كاميرات المراقبة تكشف أحدهم

ومن خلال فحص كاميرات المراقبة، بأماكن تردد الوسيط تحديد السيارة قيادته، وذلك ضمن جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات الواقعة.

واكتشف رجال البحث الجنائي، أنها مقيدة باسم أحد الأشخاص، يعمل سائق، مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس.

وبالتحري تبين أن السائق، سبق اتهامه فى قضية تبديد، والأخير وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع عاطلَين لهما معلومات جنائية، وآخر -جارٍ تحديده وتقنين الإجراءات لضبطه-.

أقوال المتهمين

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الشرطة من ضبطهم عدا الأخير، وعثر بحوزتهم على مبلغ مالي قيمته 150 ألف جنيه من متحصلات الواقعة.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، بتحريض من السيدة التى تحمل جنسية دولة عربية، وأقروا بأن السيارة المستخدمة بحوزة المتهم الهارب.

وقال أحد العاطلين المتهمين، إنه تسلم مبلغ مالي قيمته 500 ألف جنيه من متحصلات الواقعة لأحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة الوايلي على سبيل الأمانة -جاري العمل على ضبطه-.

وبارشاد المتهمين ألقى القبض على السيدة، وبحوزتها مبلغ مالي قيمته 300 ألف جنيه، من متحصلات الواقعة، وأيدت أقوال المتهمين.

وفى وقتٍ لاحق، حضر لديوان القسم أحد الأشخاص وسلم مبلغ مالي 400 ألف جنيه من متحصلات واقعة السرقة.

وأكد في أقواله أن أحد المتهمين أعطى المبلغ لوالده على سبيل الأمانة، ونفى علمه بأن المبلغ من متحصلات واقعة سرقة.

واتخذت الإجراءات القانونية في الواقعة، وجارى العمل على تحديد وضبط المتهم الهارب، وباقى المبلغ المالى المستولى عليه، وتباشر النيابة العامة التحقيقات مع المتهمين.