أقل من السعر الرسمي.. خصومات على سيارات «تويوتا كورولا» تصل إلى 50 ألف جنيه

بعد تراجع «الأوفر برايس» بقيمة تتخطى 300 ألف جنيه

أقل من السعر الرسمي.. خصومات على سيارات «تويوتا كورولا» تصل إلى 50 ألف جنيه
المال - خاص

المال - خاص

2:13 م, الأثنين, 4 مارس 24

في رصد أجرته “المال” على تطور أسعار السيارات في مصر خلال الأسبوع الحالى، فقد شهدت السوق انتهاء ظاهرة “الأوفر برايس” على العديد من الطرازات المطروحة محليًا، بالإضافة إلى تقديم عدد من الموزعين والتجار خصومات سعرية على المركبات بمبالغ تقل عن القوائم الرسمية الصادرة عن الوكلاء المحليين.

و«الأوفر برايس» هو مبلغ إضافي يتم إقراره من الموزعين والتجار على السيارات المبيعة للمستهلكين، مقابل التسليم الفوري، وعدم الدخول فى قوائم الحجوزات لدى الوكلاء، والتى قد يتغير فيها السعر أكثر من مرة.

وكشف الرصد انتهاء “الأوفر برايس” على سيارات “تويوتا كورولا” لتباع بالسعر الرسمي للفئات الأولى، فيما تعرض بخصومات سعرية تصل إلى 50 ألف جنيه للفئات الأعلى.

يذكر أن طرازات «تويوتا كورولا» كانت تباع بزيادات سعرية غير رسمية من قبل الموزعين والتجار تحت اسم “أوفر برايس” بقيمة تتعدى 300 ألف جنيه لبعض الفئات.

ويوضح الجدول التالي، أحدث أسعار سيارات «تويوتا كورولا» في مصر:

الفئةالسعر الرسمي (الوكيل)السعر التجاري (القديم) لدى التجارالسعر التجاري (الجديد) لدى التجارمقدار الفروقات مقابل السعر الرسميمقدار الفروقات مقابل أسعار التجار (الأوفر برايس)
Comfortمليون و640 ألفامليون و950 ألفامليون و640 ألفا0310 آلاف
Smartمليون و750 ألفا2 مليون و50 ألفامليون و750 ألفا0300 ألف
Eleganceمليون و850 ألفا2 مليون و150 ألفامليون و800 ألفا50 ألفا300 ألف

وتزود «كورولا» بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1600 سي سي، بقوة 120 “حصان” مع عزم أقصى للدوران 154 نيوتن/ متر.

ووفقًا للبيانات المعلَنة عن «تويوتا»، يبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود نحو 6.8 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

وتقدم سيارات تويوتا كورولا بمجموعة من وسائل الأمن والسلامة، من بينها «وسائد هوائية للمقاعد الأمامية – فرامل مانعة للانغلاق ABS – توزيع الكتروني للفرامل EBD – نظام الثبات الإلكتروني ESP – أنظمة مساعدة للفرامل – مثبت سرعة – حساسات ركن أمامية وخلفية، وغيرها».

ودعمت السيارة بمجموعة من التجهيزات الخارجية، من أبزرها «مصابيح ضباب أمامية وخلفية led – رشاشات للمصابيح الأمامية – مرايات ضم كهربائية – حساسات مطر أوتوماتيكي – عتبة رياضية داخلية – فتحة سقف – جنوط رياضية، وغيرها».

وزودت طرازات «كورولا» ببعض التجهيزات فى المقصورة الداخلية، ومن بينها «تكييف هواء ثنائي المناطق مزودة بمخارج للمقاعد الخلفية – شاشة عرض معلومات عدادات 4.2 بوصة – شاشة وسائط 8 بوصة – عجلة القيادة متعددة الوظائف – زجاج كهربائي – الزجاج الخلفي والجانبي ملون أسود – مقاعد رياضية – مفتاح بصمة – شاحن هاتف لاسلكي – أضواء محيطة داخلية، وغيرها».