أقساط التأمين متناهي الصغر تبلغ 377 مليون جنيه سنويًا

مع استهداف الوصول إلى 100 مليون بوليصة "متناهي الصغر"

أقساط التأمين متناهي الصغر تبلغ 377 مليون جنيه سنويًا
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

12:44 م, السبت, 10 فبراير 24

أكد علاء الزهيرى، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن حجم أقساط التأمين متناهي الصغر بلغ 377 مليون جنيه سنويًا، مشيرًا إلى سعي الاتحاد، في الفترة القادمة، إلى الوصول إلى بيع وثيقة تأمين لكل مواطن مصري، أي الوصول إلى 100 مليون بوليصة.

وكان الزهيري قد أضاف في مؤتمر الأقصر للتأمين متناهي الصغر المنعقد في الفترة 3-5 فبراير الجاري، أن الاتحاد يعمل على استحداث لدى كل شركة تأمين قسم خاص بالتأمين متناهي الصغر، مع تحفيزها على تبني فكر مختلف لإدارة التعويضات الخاصة بوثائق “متناهي الصغر” ليكون سداد التعويضات الخاصة بتلك الوثائق في مدة زمنية وجيزة لا تتعدى 72 ساعة.

وبيّن أن استراتيجية الاتحاد تستهدف تفعيل دور اللجان الفنية بالاتحاد، التي يدخل نطاق عملها تحت تلك المحاور، وهي لجان التأمين متناهى الصغر والزراعي والتأمين المستدام، وقام الاتحاد من خلالها تقديم 9 منتجات جديدة، بينما تعكف لجنة التأمين المستدام في الوقت الحالي على إعداد أول دليل للاستدامة لشركات القطاع.

وبيّن أن الاتحاد وضع إستراتيجيته نحو تحقيق الشمول التأميني كجزء من الشمول المالي، من خلال إعداد خطة عمل تضمنت وضع العديد من الأدوات والمبادرات للوصول إلى المواطنين الذين لا تصل إليهم الخدمات التأمينية، ما يسمح للتأمين أن يكون جزءا مهما من استراتيجية الشمول المالي المصري وتحقيق الشمول التأميني، لحماية التنمية الاقتصادية المستدامة.

وتابع أن الاستراتيجية اعتمدت على 3 محاور رئيسة، تتمثل في الشمول التأميني والوصول إلى المواطنين الذين لا تصل إليهم الخدمات، وتفعيل مبدأ التأمين المستدام، وتعزيز التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات ونشر الفكر التكنولوجي لدى القطاع.

وأردف أن الاتحاد قام بعدة خطوات بهدف تنفيذ محاور الإستراتيجية، من خلال إبرام العديد من البروتوكولات والشراكات على الصعيدين المحلي والعالمي، حيث قام الاتحاد بإبرام بروتوكول تعاون مع شبكة التأمين متناهي الصغر العالمية، وبروتوكول التعاون مع البريد المصري بهدف تنويع قنوات توزيع التأمين على المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والوصول بالمنتجات إلى شريحة أكبر من العملاء بمختلف المناطق والقرى والنجوع، من خلال مكاتبه التي تبلغ حوالي 6 آلاف فرع.

وأوضح أن الاتحاد وقع بروتوكول تعاون مع جمعية أهل مصر، وبرتوكول تعاون مع الجامعة الأمريكية، لزيادة عدد الخبراء الاكتورايين، وبروتوكول مع جامعة القاهرة يتم من خلاله دعم 40 طالب من طلاب العلوم الاكتوارية كل عام.