«أفنى عمره في خدمة الصحافة» .. «الأعلى للإعلام» يعلن وفاة الكاتب مكرم محمد أحمد

أكد المجلس أن مصر فقدت كاتباً وطنيًا وقيمة كبيرة

«أفنى عمره في خدمة الصحافة» .. «الأعلى للإعلام» يعلن وفاة الكاتب مكرم محمد أحمد
المال - خاص

المال - خاص

11:51 ص, الخميس, 15 أبريل 21

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وفاة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد ، صباح اليوم الخميس.

وقال المجلس في بيان إنه “ينعى ببالغ الأسى والحزن الصحفي الأستاذ مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، الذي وافته المنية صباح اليوم”.

وأكد المجلس أن مصر فقدت كاتباً وطنيًا وقيمة كبيرة، مضيفًا أن الراحل أفنى عمره في خدمة الصحافة المصرية، وشارك في معارك الوطن في فترات عصيبة طوال تاريخه الصحفي الذي يضعه في صدارة الكتاب والمفكرين المخلصين الذين وقفوا مساندين للدولة المصرية.

وتقدم المجلس بخالص العزاء لأسرة الراحل والأسرة الصحفية؛ وأن يتقبله الله في الصالحين وأن يسكنه فسيح جناته وينزل عليه رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كما قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تأجيل الاحتفالية التي كان مقررا إقامتها اليوم الخميس؛ لتسليم التراخيص للقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية التي وفقت أوضاعها وفقا للقانون ١٨٠ لسنة ٢٠١٨؛ بسبب وفاة الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد .

حصل مكرم محمدد أحمد على ليسانس الاداب قسم الفلسفة جامعة القاهرة عام 1957، وبدأ عمله بصحيفة الأخبار، ثم مديرًا لمكتب الأهرام بدمشق، ثم مراسلًا عسكريًّا باليمن عام 1967، ورئيس قسم التحقيقات الصحفية بالأهرام وتدرج حتى وصل لمنصب مساعد رئيس التحرير ثم مديرًا لتحرير الأهرام.

وفي العام 1980 شغل مكرم منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال ورئيس تحرير مجلة المصور ونقيب الصحفيين من عام 1989 حتى عام 1991 ومن عام 1991 حتى عام 1993.

وتولى مكرم مهام  خمس مرات طوال تاريخه الصحفي في سنوات 1989 وحتى 1991، ثم دورة ثانية حتى 1993.

وعاد لينال المنصب نفسه من عام 1997 إلى 1999، وفي دورة 2007 نال مقعد النقيب أيضًا وكانت آخر الدورات بعد التجديد له في 2009 وحتى اندلاع ثورة 25 يناير 2011.