«أفلام ومسلسلات مسروقة».. القبض على شخص أنشأ 28 موقعًا إلكترونيًا لبث محتوى مقرصن

ويستهدف إعادة توزيع تلك المصنفات المقرصنة على متابعيهم حول العالم.

«أفلام ومسلسلات مسروقة».. القبض على شخص أنشأ 28 موقعًا إلكترونيًا لبث محتوى مقرصن
أماني عوض

أماني عوض

3:49 م, الأثنين, 26 يونيو 23

ألقت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، القبض على أحد الأشخاص -مقيم بدائرة قسم شرطة العبور بمحافظة القليوبية- لاتهامه بإنشاء وإدارة 28 موقعًا إلكترونيًا وسيرفر وصفحة على مواقع التواصل الاجتماعي مختلفة المحتوى (أفلام ومسلسلات)، يقوم من خلالهم ببث المحتوى المقرصن المملوك لشركات الإنتاج الفني وهيئات البث الإذاعي المحلية والأجنبية، وأنه يستهدف إعادة توزيع تلك المصنفات المقرصنة على متابعيهم حول العالم، ويتخذ من مسكنه مقرًا لإدارة تلك المواقع.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية ، وباستهداف العقار المستخدم لإدارة المواقع الإلكترونية المشار إليها، أمكن ضبط المتهم المذكور.

وبالتفتيش في حضوره أمكن ضبط جهاز لاب توب لإدارة المواقع الإلكترونية، هاتف محمول يستخدم في إدارة المواقع وإستقبال التحويلات المالية، محفظة إلكترونية وعدد من الحسابات الإلكترونية عبر الإنترنت تحتوى على معاملات مالية من متحصلات نشاطه الإجرامي.

وتحفظت على أفلام عربية وأجنبية ومسرحيات مقرصنة مُحملة على “السيرفرات” المملوكة للمتهم والتي يتم مشاهدتها عبر المواقع الإلكترونية الخاصة به، مبلغ مالي من متحصلات نشاطه، 3 بطاقات سحب مباشر على أحد البنوك، راوتر لربط الأجهزة بالإنترنت.

وبمواجهة المتهم أقر بأنه مالك ومدير المواقع الإلكترونية وارتكابه المخالفات القانونية، بقصد تحقيق الربح المادي.

واتخذت الإجراءات القانونية، وذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية.