أفلام في الحب والحياة تجمع نجوم السينما والمخرجين في مشروع ضخم

وكذلك آسر ياسين يشارك في نفس السلسلة

أفلام في الحب والحياة تجمع نجوم السينما والمخرجين في مشروع ضخم
أحمد حمدي

أحمد حمدي

5:56 م, الجمعة, 18 مارس 22

شارك الفنان أحمد عز في تجربة أفلام قصيرة في مسيرتهما الفنية، وذلك ضمن سلسلة أفلام بعنوان”في الحب والحياة” والتي بدأ عرضها عبر منصة نتفليكيس العالمية، وكذلك آسر ياسين يشارك في نفس السلسلة.

قدم عز فيلم “أخويا” القصير للمخرجة ساندرا نشأت بصال، والذي جمعهما تعاونات فنية سابقة السنين الماضية مثل أفلام ملاكي إسكندرية والمصلحة وغيرها.

كما قدم آسر ياسين فيلما قصيرا بعنوان “يوم الحداد الوطني في المكسيك” إخراج خيري بشارة وشاركته فيه الفنانة بسمة، بالإضافة لأفلام قصيرة أخرى ضمن هذه السلسلة للمخرجين العرب هاني أبو أسعد، محمود صباغ، هشام عسيري، كوثر بن هنية.

عصام زكريا: ميزة هذه التجربة أنها جمعت مخرجين مصريين وعرب مختلفين

قال الناقد السينمائي عصام زكريا للمال: أن وجود هذه المنصات الرقمية الحديث أعطى فرصة كبيرة للنجوم والفنانين للمشاركة بأعمال مختلفة لم يعتادوا على تقديمها سابقا في مشوارهم السينمائي مثل الفنان أحمد عز الذي يقدم لآول مرة فيلم قصير ” أخويا ” ضمن سلسلة في الحب والحياة ” ، لاسيما ان شهرته وبدايته كوموديل اسهمت في تقديمه أفلام طويلة تجارية بدرجة كبيرة ، لذلك تعتبر تجربة جديدة له فنيا وسينمائيا .

 وأشار الى ان ميزة هذه التجربة انها جمعت مخرجين مصريين وعرب مختلفين ، بالإضافة ان الافلام التي قدمت فيها كانت جيدة وكل فيلم له مميزاته من الناحية الفنية والسينمائية بغض النظر عن انحياز البعض لفيلم عن الآخر .

لكن في النهاية هي تجربة سينمائية مميزة وجمعت أكثر من ثقافة سينمائية فيها ، بالإضافة ان هذه السلسلة يقدم مثلها في السينما الغربية .

خالد محمود : كان هناك عزوف من أغلب النجوم المهمين عن السينما القصيرة سابقا

وأوضح الناقد الفني خالد محمود فقال : أن أحمد عز يشعر بالوفاء للمخرجة ساندرا نِشأت لذلك تحمس لتقديم تجربة الفيلم القصير ” أخويا” من خلالها حيث انها تعاونت معه في بدايته الفينة في السينما وحققا نجاحات كبيرة معا ، كما أنه يثق فيها جدا .

وتابع أن تجربة سلسلة أفلام في الحب والحياة كانت مميزة ، لأنها قدمت فنانين لاول مرة مثل عز في السينما القصيرة بالاضافة لتواجد مخرجين مهمين مثل ساندرا نشات وخيري بشارة فيها واعادتهم للإخراج السينمائي بعد سنين طويلة كان رائعا .

وأكد محمود ان هذه السلسلة أعطت ثقة لنجوم كثيرين أن مشاركته في أفلام قصيرة لن يقلل من مستوى شهرتهم ونجوميتهم كما كان ذلك الاعتقاد سائدا سابقا ، وكان هناك عزوف من اغلب النجوم المهمين عن السينما القصيرة .

أحمد حمدي

أحمد حمدي

5:56 م, الجمعة, 18 مارس 22