«أفضل ناشر عربي» جائزة يمنحهها اتحاد الناشرين العرب بمعرض الكتاب

تمنح الجائزة من قبل اتحاد الناشرين العرب بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، على أن تكون قيمة الجائزة 40 ألف جنيه مصرى، يتم منح الهيئة 20 آلاف جنيه واتحاد الناشرين العرب 20 ألاف جنيه

«أفضل ناشر عربي» جائزة يمنحهها اتحاد الناشرين العرب بمعرض الكتاب
سلوى عثمان

سلوى عثمان

5:37 م, الأثنين, 17 يناير 22

أعلن اتحاد الناشرين العرب عن جائزة «أفضل ناشر عربى»؛ وهي التي تم استحداثها، هذا العام، بمناسبة إطلاق الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي ينطلق في الفترة من 26 يناير إلى 7 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية.

وتمنح الجائزة من قِبل اتحاد الناشرين العرب، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، على أن تكون قيمة الجائزة 40 ألف جنيه مصرى، يتم منح الهيئة 20 ألف جنيه، واتحاد الناشرين العرب 20 ألف جنيه.

هيثم الحاج على : تشهد هذه الدورة احتفاء خاصًّا بالكاتب الكبير يحيى حقى  شخصية هذا العام

وقال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، المقرر إقامتها نهاية يناير المقبل، تشهد احتفاء خاصًّا بالكاتب الكبير يحيى حقى، الذى يحل شخصية الدورة.

وأضاف الحاج على أن الهيئة من المقرر أن تطبع كتابًا خاصًّا بالراحل يحيى حقى، لم يصدر من قبل، وهو عبارة عن المقدمات التى كتبها لشباب القصاص في فترته.

وأوضح أنه سيتم تجميع تلك المقدمات فى كتاب لتصدر لأول مرة، ومن المقرر أن يتم تنظيم ندوة فى المعرض يشارك فيها الكُتاب الذين كتب لهم يحيى حقى مقدمات مؤلفاتهم وقت أن كانوا شبابًا.

شعار هذه الدورة يحمل عنوان «هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل» كشعار للدورة التالية للمعرض (دورة 2022)، وتحل دولة اليونان كضيف شرف.