«أفروس فارما» للأدوية تحقق 600 مليون جنيه مبيعات خلال 2022  

في سوق الدواء المصري

«أفروس فارما» للأدوية تحقق 600 مليون جنيه مبيعات خلال 2022  
إسلام عزام

إسلام عزام

8:00 ص, الأثنين, 8 مايو 23

سجلت «أفروس فارما» للأدوية مبيعات بقيمة 600 مليون جنيه خلال عام 2022، مقارنة بـ 625 مليون جنيه 2021، في سوق الدواء المصري، من خلال مبيعات الصيدليات والمخازن.

وتمتلك « أفروس فارما» شركة مصرية عددًا من المنتجات الصيلانية يتم تصنيعها في مدينة السادات، إذ تحرص الشركة على مدار  أكثر من 15 عام بعملها في مختلف المجالات الطبية على تقديم  أدوية ذات جوده عالية تتماشي مع احتياج المريض و السوق المصري.

وكشف الدكتور أحمد اللاهوني الرئيس التنفيذي في «أفروس فارما» عن امتلاك الشركة 36 مستحضر فى مصر تشمل أدوية طب الأطفال، وأدوية رفع المناعة، والفيتامينات، والمضادات الحيوية، والضغط، والسكر، ومضادات الاكتئاب، موضحًا أن الشركة أضافت خط لإنتاج المحاليل الطبية.

«أفروس فارما» تطلق مجلة علمية نصف سنوية

وأطلقت الشركة مجلة “APC” العلمية المتخصصة في طب الأطفال التي تستهدف التوعية بكل ما هو جديد في طب الاطفال، ومن المستهدف توزيع المجلة مجانًا على أكثر من 6 آلاف طبيب.

يشارك في إعداد المجلة غالبية أطباء الأطفال علي مستوي مصر، ومن المنتظر أن يتم إصدارها كل ستة أشهر، موضحا أن شركته تسعى لنشر الوعى الخاص بطب الأطفال كجزء من المسؤولية المجتمعية للشركة، مؤكدًا أن المادة العلمية بالمجلة جاءت تحت إشراف كوكبة من اكبر أطباء الأطفال بمختلف الجامعات المصرية.

يذكر أن هيئة الدواء المصرية قررت ضبط وتحريز عبوات مقلدة من دواء أفيروزوليد 600 ملجم أقراص، مضاد حيوي، يستخدم لعلاج عدوى البكتيريا الخطيرة، خاصة في حالات الالتهاب الرئوي والبكتيري وكذا التهابات الجلد.

وأوضحت هيئة الدواء، في منشور لها، أن العبوات المقلدة من دواء أفيروزوليد 600 ملجم من التشغيلة رقم 221217، مشيرة إلى أن الشركة المنتجة للدواء الأصلي هي «أفروس فارما» للصناعات الدوائية.