أغنيات عيد الأم من نانسي إلى سامو زين وأنغام .. تواجد سنوي والبقاء للمميز

يحل عيد الأم الأحد 21 مارس

أغنيات عيد الأم من نانسي إلى سامو زين وأنغام .. تواجد سنوي والبقاء للمميز
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:47 م, السبت, 20 مارس 21

حرص بعض المطربين المصريين والعرب خلال اليومين الماضيين وحتى الساعات الأخيرة على الاحتفال مع الجمهور بمناسبة عيد الأم ، من خلال طرح أغنيات جديدة احتفالا بهذه المناسبة الهامة لكل الأمهات في الوطن العربي غدا 21 مارس الجاري .

فطرحت الفنانة أنغام اغنية جديدة بعنوان”ودوني عند أمي”، وظهر في الكليب الخاص بها ابنيها عمر وعبد الرحمن لأول مرة ، كلمات والحان عزيز الشافعي وتوزي مادي .

كما قدمت الفنانة نانسي عجرم أغنية جديدة بعنوان “أمي” وظهرت فيها والدتها للمرة الأولى في الكليب بالإضافة لظهور بعض الأمهات.

وقدم الفنان سامو زين أغنية جديدة بعنوان” ست الناس” وتعاون فيها مع الموزع الموسيقي أكرم عادل وطرحها منذ أيام قليلة ، كما قدمت المطربة الشابة هلا رشدي أغنية “الحب اللي بينا”.

نرصد في هذا التقرير أراء بعض الموسيقيين المتخصصين في أغنيات عيد الأم، وأهمية تقديم المطربين لأغنيات جديدة في هذه المناسبة واستقبال الجمهور لهذه الأغنيات .

عزيز الشافعي عن أغاني عيد الأم : ليس شرطا أن يقدم المطرب أغنية جديدة كل عام

قال الشاعر والملحن عزيز الشافعي صاحب النصيب الأكبر من أغنيات عيد الأم التي طرحت هذا العام، إنه يمكن الحكم على نجاح هذه الاغنيات بعد سنوات هل عاشت الاغنية مع الجمهور ام مرت مرور الكرام .

واضاف لـ”اللمال”، أنه ليس شرطا ان يطرح المطرب أغنية لعيد الأم كل سنة،  فالأمر يتوقف على إحساسه الشخصي.

ولفت إلى أنه حينما يقرر تنفيذ أغنية جديدة تخص مناسبة معينة للناس لايكون هناك فارقا كبيرا بينها وبين أغنية اخرى يقوم بتقديمها لمطرب في البوم جديد له أو أغنية سنجيل أيضا؛ لأنه في النهاية يهتم أن تكون أي أغنية يقدمها في تاريخه الفني ومسيرته بأفضل صورة ممكنة .

وتابع قائلا إن الجمهور يحب سماع أغنيات لعيد الأم في هذه المناسبة الهامة سواء الأغنيات القديمة أو الجديدة ، فهو يوم مهم لكل الأمهات ويتم تكريمها فيها وذلك شيئا عظيما .

وائل غنيمي : أغنية هلا رشدي لعيد الأم مختلفة وأوبريت أمي أقوى أغنية خلال السنين الماضية

ويرى وائل غنيمي مدير أعمال المطربة هلا رشدي ومنتج أغنيتها الجديدة لعيد الأم أنه حرص مع هلا رشدي على تقديم أغنية فكرتها مختلفة في هذه المناسبة ، بتقديم عمل غنائي للأطفال حيث تغني الأم لابنها.

وأشار إلى أن كل من سيستمع للأغنية الجديدة سيشعر بمدى حب كل أم لابنها أو طفلها ، منوها إلى أن كل شخص يحب أمه بطريقته الخاصة سواء بسماع أغنية جديدة أو قديمة .

ولفت إلى أن أوبريت أمي ثم أمي الذي قدمه الفنان حميد الشاعري منذ سنوات هو أقوى عمل غنائي قدم في هذه المناسبة حتى الآن في الجيل الحديث.

وأوضح أن الجمهور مرتبط بالأغنيات القديمة لعيد الأم لكن هناك أجيال جديدة تظهر من حقها أن يكون لديها تاريخ خاص بها أيضا بالأغنيات الجديدة .

وأكد أن كل جيل من حقه أن يبني تاريخه بأعمال فنية خاصة به ومناسبة له.

عمرو الشاذلي : الأهم أن يقدم المطرب أغنية لها قيمة فنية وليست للتواجد  في مناسبة معينة

وأوضح الملحن عمرو الشاذلي أن هناك بعض الاغنيات لعيد الأم كانت مميزة في الجيل الحديث مثل أغنية زاب ثروت وكاريوكي ” في السما ، بالإضافة لأغنية “أمي يانور عينيا” للمطرب محمد فؤاد التي قدمها منذ سنوات .

وأضاف أن الأغنية الجيدة التي تقدم من أي مطرب في هذه المناسبة لو كانت مميزة ستلمس مشاعر الجمهور بالطبع ، لأن أوبريت أمي ثم أمي حينما طرحت في وقتها حققت نجاحا كبيرا.

وتابع أن الأهم أن يهتم المطرب الذي يقدم أغنية في أي مناسبة سواء لعيد الأم أو غيرها من المناسبات أن تعيش في وجدان المستمع لفترة طويلة ولا تكون لمجرد التواجد فقط في هذه المناسبة.

وأوضح أنه من الأفضل أن نقدم أغنية لها قيمة فنية وجودة ومستوى فني عال؛ لأن الأغنية حينما تعيش أهم بكثير من أن تكون لمجرد التواجد في مناسبة فقط .