أغنيات صيف 2024 بتوقيع حماقي وتامر.. نقاد: الجمهور منشغل بمتابعة المهرجانات الغنائية بدرجة أكبر

شهد موسم صيف 2024 اليومين الماضيين طرح بعض النجوم لأغنيات جديدة تتناسب مع أجواء الصيف من حيث الايقاعات المميزة التي حملت طابع المقسوم الشرقي في أغلبها

أغنيات صيف 2024 بتوقيع حماقي وتامر.. نقاد: الجمهور منشغل بمتابعة المهرجانات الغنائية بدرجة أكبر
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:58 م, السبت, 20 يوليو 24

شهد موسم صيف 2024 اليومين الماضيين طرح بعض النجوم لأغنيات جديدة تتناسب مع أجواء الصيف من حيث الإيقاعات المميزة التي حملت طابع المقسوم الشرقي في أغلبها.

وأبرز هذه الأغنيات كانت “جامدين جامدين” للنجم تامر حسني كلمات محمود سليم.

وألحان تيام علي توزيع هشام محمد، وتخطت مشاهداتها 4 ملايين بيوتيوب، كذلك أغنية “واكلة الجو” لمحمد حماقي، وطرح النجم رامي صبري أغنية جديدة “انا جامد كده كده”، كلمات: تامر حسين وألحان رامي صبري وتوزيع موسيقى لجلال الحمداوي.

وأغنية “مثيرة للجدل” للفنانة آيتن عامر كلمات أحمد علاء الدين، ألحان نورهان البغدادى، ميكس وماستر زووم، والكليب من إخراج محمد حسن أوكا، وتم تصويره فى دبى.

أشرف عبد الرحمن: هذه الأغنيات لم تحقق رواجا وانتشارا كافيا الأيام السابقة بسبب وجود أحداث ومهرجانات كبيرة

أوضح الناقد الموسيقي أشرف عبد الرحمن أن هذه الأغنيات لم تحقق رواجا وانتشارا كافيا الأيام السابقة، بسبب وجود أحداث ومهرجانات غنائية كبيرة في مصر لفتت الأنظار لها.

أضاف لـ”المال” أن وجود نجم كبير بحجم كاظم الساهر في مهرجان العلمين بعد غياب سنوات وكذلك ماجدة الرومي في نفس المهرجان، ذلك بالنسبة للجمهور أهم بكثير من الاهتمام بسماع أغنيات سنجيل جديدة أو ألبومات غنائية جديدة.

تابع قائلا: إن هذه المهرجانات ونقلها على الهواء بالقنوات التليفزيونية، أخذت حيزا من اهتمام وانشغال الجمهور والرأي العام عن سماع أغنية جديدة لتامر حسني أو محمد حماقي وغيرهم، لكن حينما تنتهي هذه المهرجانات الفترة القادمة سيعود الكثيرين لسماع الأغنيات الجديدة لمختلف نجوم الغناء.

مها متبولي: تلك الأغنيات عبارة عن “تيك أواي” لأغلب المطربين الذين يحرصون على الوجود في أجواء الحفلات الصيفية

وترى الناقدة مها متبولي أن هذه الأغنيات عبارة عن أعمال غنائية مناسبة لموسم الصيف فقط ، ويقدمها المطربين من أجل احياء العديد من الحفلات الموسيقية والأفراح بالصيف وتنتهي هذه الأغنيات بنهاية موسم الصيف .

ولفتت الى أن تلك الأغنيات عبارة عن” تيك أواي ” لأغلب المطربين ، الذين يحرصون على التواجد في أجواء الحفلات الصيفية المختلفة خلال الفترة الحالية .

أردفت قائلة أن أغنيات الصيف لاتعيش لفترة طويلة أو لسنوات مثل الأغنيات التي تحمل طابعا رومانسيا وعاطفيا ودراميا ، وذلك معروف منذ سنوات كثيرة .

محمد علي سليمان : هناك أزمة حقيقية في حال الأغنية المصرية منذ فترة وسيطرت موجات غنائية غريبة علينا

ويرى الملحن القدير محمد علي سليمان أن الأغنيات التي تطرح بالساحة الغنائية ليست على المستوى الفني المطلوب .

وأضاف أن هناك أزمة حقيقية في حال الأغنية المصرية منذ فترة، وسيطرت موجات غنائية غريبة علينا لم نعتد عليها في الماضي بعد أن تربينا وعشنا وكبرنا مع أغنيات الطرب الأصيل لكبار عمالقة الغناء.

تابع قائلا أن معظم نجوم الأغنية يجب أن يعيدوا حساباتهم مرة ثانية، ويسعون لتقديم أنماط غنائية مختلفة تحمل كلمة راقية ولحن يعيش لسنوات وليس لمجرد الاستماع له لوقت بسيط، لافتا إلى أنه يفضل سماع الأغنية الطربية والأصوات التي تستطيع الغناء الطربي مثل أصالة وأنغام وصابر الرباعي وهاني شاكر ومحمد الحلو.