أغنيات الكريسماس ..عزف على ألحان المناسبات وبحث عن نسب مشاهدة مرتفعة

تقدم كارول سماحة وأحمد جمال وجورج وشوف وهشام عباس أغان وألبومات في نهاية العام

أغنيات الكريسماس ..عزف على ألحان المناسبات وبحث عن نسب مشاهدة مرتفعة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

2:11 ص, الثلاثاء, 15 ديسمبر 20

قرر بعض المطربون طرح أغنيات وألبومات غنائية جديدة في نهاية عام 2020 احتفالا بأعياد الكريسماس مع الجمهور الأيام المقبلة.

ومن أبرز هؤلاء المطربين كارول سماحة، التي ستطرح ألبوما جديدا، بعنوان “كريسماس كارول”، ويضم أغنيات متنوعة منها “سانتا” وأغنيات أخرى كلمات كارول سماحة وألحان أروين ليفين ورسيل براون .

كذلك قرر المطرب أحمد جمال طرح أغنيته الجديدة “النهاية” هذه الأيام تزامنا مع نهاية عام 2020 ، والأغنية من كلمات نور الدين محمد، وألحان أحمد جمال، وتوزيع موسيقي وليد فايد، والكليب من إخراج شريف فرنسيس.

كما طرح المطرب اللبناني جورج وسوف أغنيته الجديدة “صاحي الليل” كلمات ملاك عادل والحان محمد يحى وتوزيع موسيقي سليمان دميان ، والمطرب هشام عباس اغنية جديدة ” اللي إحنا فيه ” ايضا انتاج وتوزيع مزيكا .

يحيى الموجي : من الأفضل عدم طرحهم لأغنيات تتعلق بمناسبة الكريسماس نفسها

يرى الموسيقار يحى الموجي أن هؤلاء المطربين يحاولون استغلال احتفال الجمهور الأيام القادمة بأعياد الكريسماس ؛ ليحققوا نسب مشاهدة مرتفعة لأغنياتهم الجديدة حيث يبحث الكثيرون عن الأغنيات الجديدة في هذه الأيام والمناسبة من أجل تغيير المود لحياتهم .

وأضاف أنه من الأفضل عدم تقديم المطرب لأغنيات تتعلق بمناسبة الكريسماس نفسها مثلما تفعل كارول سماحة حاليا ، لأن هذه الاغنيات ستنسى بعد انتهاء هذه المناسبة .

ولفت إلى أن كارول سماحة هي الأفضل بين هؤلاء المطربين من حيث انجذاب الجمهور لأغنياتها مؤخرا ، لكونها تدقق في اختياراتها أما جورج وسوف فقد أصبح في نهايات مشواره الفني حاليا ولم يعد بريقه مثل السنين الماضية .

حلمي بكر : تجربة كارول سماحة جيدة لكن في وقت ضائع للأسف

وقال الملحن حلمي بكر إن كل مطرب له قيمته الفنية يقدم أغنيات جيدة تليق بقيمته ، والعبرة بما سيقدم ويستقبله الناس ويكون عملا موسيقا صادقا بالفعل وليس لمجرد التواجد في مناسبة فقط مثلما يفعل كثير من المطربين .

وأوضح أن تجربة كارول سماحة جيدة بتقديمها ألبوما وأغنيات عن مناسبة الكريسماس نفسها ، لأنها تعرف معنى هذه المناسبة وليس لمجرد التواجد بأغنيات عادية وتقليدية فقط .

وأكد بكر أنه ليست كل الاغنيات المطروحة ستكون بمستوى فني جيد ، مشيرا إلى أن تجربة كارول سماحة الجديدة للأسف في وقت ضائع، فكثيرون يحاولون خلق لنفسه مكانا ، لكن رأس السنة ليست مبررا لأن يقدم معظم المطربين أغنيات جديدة ، لأن هناك مطربون يقومون بـ”حشر” أنفسهم في أي مناسبة فقط ، لكن العبرة بقيمة المطرب لدى جمهوره .