أغنيات البطولة الأفريقية تعيد مطربين للأضواء

تسابق الكثير من المطربين لطرح أغنية جديدة كروية لتشجيع المنتخب المصري بعد غياب هؤلاء المطربين عن الأضواء والساحة الفنية طيلة الفترة الماضية

أغنيات البطولة الأفريقية تعيد مطربين للأضواء
أحمد حمدي

أحمد حمدي

6:18 م, الأحد, 23 يونيو 19

تزامنًا مع افتتاح بطولة الأمم الأفريقية لعام 2019 التي انطلقت مؤخرًا، تسابق الكثير من المطربين لطرح أغنية جديدة كروية لتشجيع المنتخب المصري بعد غياب هؤلاء المطربين عن الأضواء والساحة الفنية طيلة الفترة الماضية.

ولعل ابرز هذه الأمثلة النجم مصطفى قمر الذي طرح أغنيته الجديدة “اهم اهم المصريين”، والنجم حكيم الذي شارك في الأغنية الرسمية للبطولة “متجمعين”، وكذلك عزيز الشافعي الذي قدم اغنية “شجعها” كلمات امير طعيمة واحمد جمال طرح اغنيته قدها وقدود وغيرهم من المطربين .

رمضان محمد: تحتاج الأغنية لانتشار عبر السوشيال ميديا والفضائيات

يرى الشاعر الغنائي رمضان محمد ان هذه الاغنيات مهما كان مستواها الفني لو لم تقدم بطريقة قوية للجمهور من خلال استخدام مواقع السوشيال ميديا لانتشارها بقوة وكذلك القنوات الفضائية التي تعرضها بصورة مكثفة مثل اغنية حكيم الاخيرة متجمعين التي حققت انتشارا كبيرا بغض النظر عن تقييم مستواها فهذه عوامل نجاح اي اغنية حاليا في السوق .

واضاف ان هناك ثلاثة مطربين هم الاقوى من ناحية استخدام السوشيال ميديا لاعمالهم الغنائية لذلك دائما تحقق انتشارا كبيرا عن اي مطرب اخر عمرو دياب وتامر حسني ومحمد حماقي ، لذلك المطربين الذين قاموا بطرح اغنيات اليومين الماضيين للبطولة الافريقية لم تحقق انتشارا مثل اغنية حكيم لانه تم عرضها على قنوات فضائية كبيرة فحققت انتشارا واسعا .

حلمي بكر: مستوى الأغنيات ضعيف والصعوبة في اختيار الكلمات

اما الملحن حلمي بكر فيرى ان الاغنيات التي قدمت لم تؤثر جملة منها في الجمهور، والدليل انه لا يمكن ان نتذكر اي واحدة منها حتى اغنية متجمعين لحكيم التي طرحت على القنوات الفضائية مستواها اقل من العادي.

واضاف ان الاغنية ليست مجرد لحن فقط وموسيقى وانما يجب ان نقدم فيها كلمة مؤثرة وجيدة وهذا ليس متوافرا في جميع الاغنيات التي قدمت اليومين الماضيين للبطولة الافريقية .

واشار بكر ايضا الى ان الصعوبة في الاغنية هي كيفية غناء الجملة الللحنية باسلوب يجذب الجمهور والمستمعين ويتعلق في اذهانهم لفترة طويلة وذلك ليس موجودا في اغنية حكيم الاخيرة واغنيات اخرى طرحت ايضا .

عزيز الشافعي: اغنيتي اشاد بها الكثيرين والحكم بعد فترة

ويقول الملحن عزيز الشافعي الذي قدم اغنيته الجديدة شجعها، إن الحكم على اغنيته والاغنيات الاخرى من الافضل الا يكون حاليا برغم انه تلقى ردود افعال جيدة عن اغنيته اليومين الماضيين .

ولفت الى ان الاغنية قام بتسجيلها منذ 4 سنوات وتم تاجيلها حتى شعر ان هذا الوقت مناسبا حاليا لطرحها تزامنا مع بطولة الامم الافريقية لعام 2019 .

وتابع انه يتمنى ان تحقق جميع الاغنيات المطروحة نجاحا كبيرا، مضيفا اغنيتي الجديدة اثرت في الكثيرين ولمس ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ونوه إلى أن الفترة القادمة سيظهر تأثير كل أغنية قدمت في الجمهور حينما يتحدث عنها بدرجة اكبر وتعلق في اذهانه عن اغنية اخرى.