أغذية الإماراتية : إستراتيجية ولجنة مختصة للتغلب على ارتفاع أسعار القمح عالمياً

أعمال المجموعة ترتبط بسوق السلع والتى تأثرت بتقلبات العامين الماضيين سواء بسبب كورونا أو حالة عدم اليقين الجيو سياسى المستمرة.

أغذية الإماراتية : إستراتيجية ولجنة مختصة للتغلب على ارتفاع أسعار القمح عالمياً
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

2:47 ص, الأثنين, 21 مارس 22

قال مبارك المنصوري الرئيس التنفيذي للشئون المؤسسية في مجموعة “أغذية” القابضة الإماراتية إن أعمال المجموعة ترتبط بسوق السلع والتى تأثرت بتقلبات العامين الماضيين سواء بسبب كورونا أو حالة عدم اليقين الجيو سياسى المستمرة.

وأشار “المنصوري”، في تصريحات لـ”المال”، إلى أنها تتخذ حاليا تدابير للمراقبة لضمان البقاء فى صدارة سلسلة التوريد.

وأضاف أن عمليات الاندماج والاستحواذ التى نفذتها المجموعة خلال 2021 أدت إلى تنويع محفظتها وبالتالى قللت من التعرض لتقلبات أسعار السلع الأساسية فى الحبوب.

وأشار “المنصوري” إلى أن المجموعة لديها إستراتيجية محددة للتغلب على الظروف الحالية لمنع وقوع تأثير كبير على العملاء، إذ توجد لجنة لبحث الأسعار وتعمل على إيجاد طرق للحد من هذا التأثير.

وأكد أن المجموعة لديها مخزون مستقبلى جيد يتم مراجعته على أساس أسبوعى من خلال أعمال اللجنة المخصصة لهذا الأمر، لافتا إلى أن ارتفاع أسعار الخامات سيؤثر على هوامش ربحية القطاع ككل.

وقال إن المجموعة تتحوط من ارتفاع أسعار السلع الغذائية مثل القمح وغيرها فى ظل الحرب الأوكرانية الروسية وذلك من خلال إدارة المخزون، مضيفاُ: “يهمنا الآن الحفاظ على حصتنا السوقية ولهذا سيكون هناك توازن فى توزيع التكاليف بيننا وبين المستهلك النهائي”.

وتعدّ مجموعة “أغذية” من الشركات الشهيرة في إنتاج الأغذية والمشروبات بالمنطقة، وتأسست عام 2004 وهي شركة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت اسم “أغذية”.