أغاني عيد الأم بتوقيع الجسمي وعمر كمال وريهام عبد الحكيم هل تنافس «ست الحبايب»

يحتفل سنويا بعيد الأم في 21 مارس

أغاني عيد الأم بتوقيع الجسمي وعمر كمال وريهام عبد الحكيم هل تنافس «ست الحبايب»
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:21 م, الأحد, 20 مارس 22

يحرص بعض المطربين المصريين والعرب على طرح أغنيات جديدة تزامنا مع الاحتفال الساعات القادمة بعيد الأم الموافق 21 مارس الجاري ، وبالفعل قام المطرب الإماراتي حسين الجسمي بطرح أغنيته الجديدة ” أمي جنة ” كلمات كرار الدلفي وإلحانه وتوزيع زيد عادل .

كما قدم مطرب المهرجانات عمر كمال أوبريت بعنوان “ست عظيمة” عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب الذي يقدمه مع المطربة شيماء المغربي والطفل محمد أسامة صاحب الأغنية الشهيرة “الغزالة رايقة”.

كما قدمت المطربة ريهام عبد الحكيم أغنية بعنوان” أمي دنيتي ” كلمات الشاعر أحمد حلمي وألحان أحمد العتباني وتوزيع موسيقي محمد مجدي .

عصام كاريكا : لامانع أبدا أن يقدم أي مطرب في السوق أغنية لمناسبة معينة مثل عيد الأم

قال الملحن عصام كاريكا للمال إن هذه الأغنيات لم تحقق الصدى المطلوب حتى الآن لان الجمهور المصري والعربي مشغول باقتراب شهر رمضان الكريم بدرجة كبيرة والاستعدادات له .

وتابع أن هناك أغنيات جيدة تطرح في مناسبات معينة خلال السنة ، لكن لا تحظى بنجاح كبير بسبب أنها طرحت في توقيت غير مناسب وليس معنى ذلك انها ليست أغنية مميزة .

ولفت كاريكا إلى أنه لا مانع أبدا ان يقدم أي مطرب في السوق أغنية لمناسبة معينة مثل عيد الأم ، حتى لو كان بعيدا عن الساحة الغنائية لفترة طويلة لانه يريد أن يلفت الأنظار له في هذه المناسبة التي يكون فيها اهتمام كبير من المستمع في ذلك الوقت .

صلاح عطية : لاتوجد أزمة في تقديم هؤلاء المطربين لآغنيات جديدة لعيد الأم

وأعرب الشاعر الغنائي صلاح عطية أنه منذ سنين طويلة يتم التعامل مع أغاني المناسبات سواء عيد الأم أو عيد الحب أو شهر رمضان أنها موجودة في ” الدرج” ويتم استعادتها في هذه الأوقات للمطرب ويقوم بطرحها للجمهور.

وأضاف: “لذلك لم تحقق حتى الآن اغنية لعيد الأم نفس نجاح أغنية ” ست الحبايب” التي قدمت في فترة الخمسينات باستثناء أوبريت ” أمي ثم أمي ” لحميد الشاعري الذي قدمه منذ سنوات وأغنية ” الست دي أمي ” التي قدمت تتر برنامج”.

وأوضح أن هناك فرقا كبيرا بين أغنية لعيد الأم وأخرى توجه للأم نفسها من حيث معنى وموضوع الأغنية ، مؤكدا أنه لا توجد أزمة في تقديم هؤلاء المطربين لأغنيات جديدة لعيد الأم حتى لو لم تحقق صدى جيد حاليا .

واستدرك: “لكن مازالت هناك أغاني لعيد الأم باقية في ذاكرتنا حتى الآن ، لأنها قدمت بصدق شديد مثل أغنية ” ست الحبايب”

اسلام خليل : هذه الاغنيات عبارة عن وسيلة للانتشار الفني ليس أكثر

بدوره، قال الشاعر الغنائي إسلام خليل إن أي مطرب يقدم أغنية لعيد الأم يجب أن تفوق مستوى أغنية ست الحبايب ولو أراد تقديم أغنية لرمضان يجب أن تفوق ” رمضان جانا ” .

وأشار إلى أن أغنيته لحكيم ” رمضان كريم ” قللت استماع الجمهور لأغنية رمضان جانا للراحل عبد المطلب ، لافتا إلى أن التركيز في كتابة أغنية لعيد الأم بمستوى ” ست الحبايب” لن أقول أفضل منها على الأقل في مستواها الفني وليس أقل .

وأضاف أن أي أغنية لعيد الأم تقدم من مطرب معين في هذه المناسبة حاليا ، هي عبارة عن وسيلة للانتشار الفني ليس أكثر لكن هذه الأغنيات لم تحقق صدى كبير حتى الآن .