«أعطاهم لتاجر عمله قبض عليه».. حقيقة سرقة ملثمين 5.6 مليون جنيه من صاحب مصنع بالشيخ زايد

وعند مطالبة أصحاب المبالغ المالية إدعى بتعرضه للسرقة لإيهامهم بسرقة أموالهم.

«أعطاهم لتاجر عمله قبض عليه».. حقيقة سرقة ملثمين 5.6 مليون جنيه من صاحب مصنع بالشيخ زايد
أماني عوض

أماني عوض

4:07 م, الأحد, 3 مارس 24

كشفت أجهزة الأمن عن ملابسات واقعة ادعاء صاحب مصنع في مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، بسرقة 5.6 مليون جنيه من قِبل ملثمين هددوه، واتضح أنه أعطاهم لأحد تجار النقد الأجنبي الذين قبض عليهم، وعند مطالبة أصحاب الأموال بردها، اختلق الواقعة للهروب من سداد المبلغ.

تعود التفاصيل، إلى تلقي شرطة ثان الشيخ زايد بمديرية أمن الجيزة ، أحد البلاغات من شريك بمصنع بلاستيك -كائن بمدينة السادات المنوفية- قال إنه أثناء سيره بسيارة قيادته مستأجرة، فوجئ بـ 4 أشخاص مجهولين يستقلون سيارتين ملاكي بدون لوحات معدنية، وبحوزة أحدهم سلاح ناري طبنجة، واستولوا على مبلغ مالي 5,650 مليون جنيه بعدما سبق تحصيله من أحد عملائه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بمشاركة قطاع الأمن العام، أسفرت الجهود عن عدم صحة رواية المُبلغ.

وبإعادة مناقشته أقر المتهم باختلاقه الواقعة بسبب تحصيل مبلغ 4.1 مليون جنيه، من 4 أشخاص محددين بدعوى تغييرها للعملة الأجنبية من عاطل -مقيم بدائرة مركز كوم حمادة بالبحيرة- نظير تحصله على فارق في السعر.

وعقب تسليمه المبالغ للأخير، بالإضافة إلى مبلغ 3 ملايين جنيه خاصة به، ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه في قضية تعامل بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفية، ولدى مطالبة أصحاب المبالغ المالية إدعى بتعرضه للسرقة لإيهامهم بسرقة أموالهم.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.