"أعزائى المشاهدين مفيش.. مشكلة خالص" اختبار لنجومية صبحي

هل تكفى نجومية صبحى لنجاح "أعزائى المشاهدين.. مافيش مشكلة خالص"؟

"أعزائى المشاهدين مفيش.. مشكلة خالص" اختبار لنجومية صبحي
جريدة المال

المال - خاص

9:04 ص, السبت, 14 نوفمبر 15

إيمان حشيش

أطلقت شبكة “CBC” أولي حلقات برنامج “أعزائى المشاهدين.. مافيش مشكلة خالص” الذي يقدمه النجم محمد صبحي بشكل اسبوعي كل سبت، ويقدم من خلاله ، توليفة تجمع بين المسرح، والغناء، والحوار الساخر، وبعض المواد الفيلمية، ويشارك فيه العديد من النجوم والممثلين الشباب.

تناولت  الحلقة الأول ثقافة الاستهلاك والشراء في المجتمع، وقد لاقت قبول كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين قاموا بنشر صور عن الحلقة.

ورغم أن البرنامج منذ الحلقة الأولى أثبت أنه سيكون أحد أهم البرامج على القناة، إلا أن الانتقاد الوحيد الذى تعرض له أن البرومو الإعلانى الخاص به جاء كتقليد لفكرة  الإعلان البرنامج الكوميدى ى Louis C.K، وإن كانت الشركة المنتجة الذى صممت البرومو هى من تتحمل المسئولية الكاملة وليس الفنان محمد صبحى وحده.

من جانبه، قال الدكتور جمال مختار، رئيس مجلس ادارة وكالة اسبكت للدعاية والاعلان، إن عودة الفنان محمد صبحي للتليفزيون هو بداية لعودة الرقي – على حد تعبيره- للشاشة الصغيرة مرة أخرى.

وأشار إلى أن الجمهور رحب بعودته، وتمناها بداية للتعاقد مع عدد من الفنانين الراقيين لتقديم برامج تليفزيونية خلال الفترة القادمة لتحسين الزوق الإعلامى والاهتمام بتقديم محتوى راقى ومميز.

وأكد مختار ان التسويق الجيد للبرنامج من خلال الأوت دور والسوشيال ميديا، ساعد علي زيادة الاهتمام الجماهيرى به، حيث شهدت الحلقة الأولى نسبة مشاهدة مرتفعة وحققت إقبالا إعلانياجيد، متوقعا.

وعن اختيار تقديم البرنامج عبر المسرح، قال إن الاعلام أصبح يعتمد بشكل كبير على التقليد وإن نجاح فكرة تقديم برامج عبر المسرح ستوجه الكثير نحوه خلال الفترة القادمة.

وقال رياض الطويل، شريك مؤسس بشركة سمارت ايفنتشر للتسويق الالكترونى، إن البعض لاحظ اقتباس فكرة البرومو الاعلاني للبرنامج من أحد البرامج الاجنبية، مطالبا بتغيير البرومو حتى لا يؤثر على مصداقية البرنامج حيث تخوف البعض منذ رؤيته وقبل مشاهدة الحلقة الأولى أن يكون المحتوى نفسه ضعيف.

وأكد الطويل أن سرقة فكرة البرومو لم تؤثر على مصداقية الفنان محمد صبحي أو حب الجمهور له، موضحا أن الجميع يعلم أنه من اختيار شركة الإنتاج والقناة ولذلك فإن التأثير السلبى وقع عليهما معا، لكنه فى حال أصروا على الاستمرار فى عرضه رغم ما وجه نحوه من انتقادات قد تتأثر مصداقية صبحى والبرنامج وإن كانت بشكل طفيف.

وقال عمرو محسن المدير التنفيذي بوكالة ايجي ديزاينر للدعاية والاعلان إن الفنان محمد صبحي يتميز بأنه فنان ذو شخصية مختلفة وحضور يلاقي قبول جماهيري، لذلك فان الكثير كان متشوقا لمتابعة برنامجه الجديد.

ورهن محسن استمراية نجاح البرنامج بالمضمون الذي سيقدمه محمد صبحى خلال حلقاته القادمة، لافتا إلى أن القناة اعتمدت علي نجومية وجماهيرية الفنان في تحقيق اقبال جماهيري وإعلانى لأولى الحلقات , ولكن الاستمرار في النجاح مرتبط بالمحتوى والأفكار التى يجب أن تتميز بالتنوع.

جريدة المال

المال - خاص

9:04 ص, السبت, 14 نوفمبر 15