«أصول» و«بي إتش مباشر الإمارات» يوقعان مذكرة تفاهم تمهيدا للتعاون المشترك

مجلس ادارة شركة أصول قرر المساهمة في انشاء شركة في الخارج

«أصول» و«بي إتش مباشر الإمارات» يوقعان مذكرة تفاهم تمهيدا للتعاون المشترك
أحمد علي

أحمد علي

7:54 م, السبت, 9 يناير 21

علمت “المال” من مصادر مطلعة ان شركة أصول ESB للوساطة في الأوراق المالية قد وقعت الخميس الماضي، مذكرة تفاهم مع شركة مباشر الإمارات.

وأضافت أن مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين، تعزز رغبة الطرفان في البدء بمفاوضات تؤدي إلى إبرام اتفاقية تعاون بينهما، سيتم بمقتضاها تمكين عملاء شركة أصول المحليين والأفراد من القدرة على التداول على الأوراق المالية المتداولة في بورصات أمريكا وأسيا وأوروبا بشكل قانوني وأمن.

أصول تسهم في إنشاء شركة خارج مصر ستتولى التعاقد مع مباشر الإمارات

وكشفت المصادر، أن مجلس ادارة شركة “أصول” قرر المساهمة في انشاء شركة في الخارج ستتولى عملية التعاقد مع “بي اتش مباشر الامارات”، وبموجب اتفاقية التعاون ستتمكن الشركة الناشئة من القدرة على الوصول الى كافة الاسواق العالمية المتاحة في أمريكا وأوروبا وأسيا.

وأشارت إلى أن الطرفين سيسعان للاستفادة من الاتفاقيات الدولية الموقعة بين شركة بي إتش مباشر الإمارات مع العديد من المؤسسات المالية الدولية.

تقدمت شركة أصول للسمسرة إلى المركز الـ20 في ترتيب عام 2020، منفذة تداولات بقيمة 7.591 مليار جنيه بحصة سوقية 1.2% مقارنة بالمركز الـ22 في ترتيب عام 2019، بتداولات منفذة انذاك 3.245 مليار جنيه بحصة سوقية 0.7% مقارنة بالمركز الـ22 في ترتيب عام 2019.

وسجلت “أصول” حضورها الشهري في المركز الـ22 بترتيب شهر ديسمبر الماضي، بتنفيذها لتداولات بقيمة 802.164 مليون جنيه بحصة سوقية 1%.