«أصحاب المقاهي» تبدأ حصر المنشآت المتضررة من الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا

تم البدء فى حصر نحو 80 مقهى حتى الآن والعاملين فيه وأعدادهم، حتى يتم توفير البيانات، وإتاحتها فى حالة تقرر صرف أى تعويضات لهم

«أصحاب المقاهي» تبدأ حصر المنشآت المتضررة من الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا
معتز محمود

معتز محمود

7:35 م, الأحد, 10 مايو 20

بدأت لجنة أصحاب المقاهى فى غرفة تجارة الإسكندرية فى حصر عدد من المنشآت والمقاهى المتضررة من استمرار إغلاقها، نتيجة على خلفية تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد فى مصر، وما اتخذته الدولة من إجراءات احترازية للحد من انتشاره قبل عدة أسابيع، واستمرارها حتى الآن.

وأكد عفت صلاح، سكرتير لجنة أصحاب المقاهى بغرفة تجارة الإسكندرية، أنه تم البدء فى حصر نحو 80 مقهى حتى الآن والعاملين فيه وأعدادهم، حتى يتم توفير البيانات، وإتاحتها فى حالة تقرر صرف أى تعويضات لهم.

عدد المقاهي من العاملين بسجلات تجارية في الإسكندرية يبلغ نحو 10 آلاف مقهى

وأضاف لـ”المال” أن عدد أصحاب المقاهى من العاملين بسجلات تجارية فى الإسكندرية يبلغ نحو 10 آلاف مقهى، لافتا إلى أن الأعداد الفعلية تزيد عن هذا العدد.

وأوضح صلاح أن هناك أوضاعا صعبة تمر على بعض أصحاب هذا النشاط، خاصة أن هناك محلات مستأجرة وحتى لا يتم السماح لهم بفتح المحال واقتصارها على خدمات التوصيل.

واعتبر سكرتير لجنة أصحاب المقاهى بغرفة تجارة الإسكندرية، أن هناك تجاهلا لهذا النشاط ولا يتم الحديث عنه، عكس بعض الأنشطة الأخرى التى تم استئناف نشاطها بشكل تدريجى نتيجة المطالبات، ومنها محلات الحلويات وغيرها.

وأكد أن هناك بعض الكافيهات الكبرى التى تعمل ولكنها تحصل على تراخيص سياحية فى بعض المولات الكبرى، لافتاً إلى أن التشديد على المقاهى يتم فى الوقت الذى لا توجد آلية لضبط التكدسات والازدحام بالأسواق.

وكانت لجنة أصحاب المقاهى فى غرفة تجارة الإسكندرية قد طالبت مؤخرا بتأجيل فواتير المرافق على أنشطتها من مياه ، وكهرباء، وغاز طبيعى نتيجة توقف أنشطتها منذ عدة أسابيع، على خلفية تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد فى مصر، وما اتخذته الدولة من إجراءات احترازية للحد من انتشاره، وأسفرت عن إغلاق المقاهى بشكل كامل.