أصحاب المقاهى بغرفة الإسكندرية تطالب بتأجيل فواتير المرافق لتوقف النشاط

تم أرسال ثلاث خطابات إلى رئيس الغرفة أحمد الوكيل للتنسيق مع الجهات المعنيةبشأن أمكانية تأجيل فواتير المرافق المستحقة .

أصحاب المقاهى بغرفة الإسكندرية تطالب بتأجيل فواتير المرافق لتوقف النشاط
معتز محمود

معتز محمود

11:59 ص, الثلاثاء, 5 مايو 20

طالبت لجنة أصحاب المقاهى فى غرفة تجارة الإسكندرية بتأجيل فواتير المرافق على أنشطتها من مياه ، وكهرباء ، وغاز طبيعى نتيجة توقف أنشطتها منذ عدة أسابيع ، على خلفية تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد فى مصر ، وما اتخذته الدولة من إجراءات أحترازية للحد من انتشاره.

وأكد عفت صلاح سكرتير لجنة أصحاب المقاهى بغرفة تجارة الإسكندرية ، أنه تم إرسال ثلاثة خطابات إلى رئيس الغرفة أحمد الوكيل للتنسيق مع الجهات المعنية بشأن إمكانية تأجيل فواتير المرافق المستحقة .

وأضاف لـ “المال” أن هناك صعوبة على عدد من المقاهى فى تسديد تلك الالتزامات ، لافتاً إلى أن النشاط متوقف منذ نحو شهرين مع بدء تطبيق الإجراءات الأحترازية التى أتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا وأسفرت عن إغلاق المقاهى بشكل كامل.

هناك بعض الممارسات السلبية من بعض مسئولى المرافق

وأوضح صلاح أنه بالرغم من تلك الأوضاع فإن هناك بعض الممارسات السلبية من بعض مسئولى المرافق ، كالكهرباء والذى يشترط بعضهم ضرورة فتح محال المقاهى المغلقة لقراءة العدادات رغم توقف الأنشطة ، أو التهديد بتركيب عدادات مسبقة الدفع.

ولفت إلى أن شركة الغاز الطبيعى توقفت عن قراءة العدادات فى تلك الفترة ويتم تحصيل مبلغ عن إيجار العداد الشهرى.

واعتبر سكرتير لجنة أصحاب المقاهى بغرفة تجارة الإسكندرية ، أن هناك فوضى فى ظل تفشى فيروس كورونا فى عدد من الأسواق و الأماكن الشعبية بالإسكندرية ، فى ظل تفشى فيروس كورونا ولا توجد رقابة حازمة عليها ، مع استمرار إغلاق المقاهى.

وأشار صلاح إلى أن أبرز تلك المناطق فى شارع المعهد الدينى بالعصافرة ، وشارع القاهرة فى سيدى بشر ، وباكوس ، وتجدر الإشارة إلى أن الدولة ومؤسساتها اتخذت على مدار الأيام الماضية عدة قرارات وإجراءات أبرزها تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة، فضلاً عن إغلاق المراكز التعليمية والإعلان عن بعض الإجراءات للعاملين فى الدولة وإغلاق المحلات التجارية فى بعض الأوقات وفرض حظر تحرك ليلي.

وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد ومنعاً لانتشار الأمراض بين أفراد المجتمع.