أصبح الأول والوحيد بالشرق الأوسط: معمل الفيروسات بـ«الصحة» ينال اعتماد «EGAC ISO 15189»

وزاة الصحة بذلت المزيد من الجهد لحصول معاملها على أعلى درجات الجودة

أصبح الأول والوحيد بالشرق الأوسط: معمل الفيروسات بـ«الصحة» ينال اعتماد «EGAC ISO 15189»
صفية حمدي

صفية حمدي

12:34 م, الأربعاء, 7 أكتوبر 20

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء تقريراً من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بشأن جهود الوزارة للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة إلى المواطنين، وأخطرته خلاله عن حصول معمل الفيروسات والسيرولوجي، في الإدارة المركزية للمعامل بالوزارة على شهادة الاعتماد “EGAC ISO 15189”.

فى مستهل التقرير، ذكرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أن وزارتها عكفت على بذل المزيد من الجهد لحصول المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة، على أعلى درجات الجودة والاعتماد من المؤسسات الدولية المتخصصة فى ذلك.

وتابعت الوزيرة أن ذلك فى إطار الحرص على مواكبة التطور العالمي، وسعي وزارة الصحة لتطبيق أعلى معايير الجودة والقياسات الدولية، وصولاً بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين إلى أعلى المستويات، بما يناظر المتطلبات الدولية فى هذا الشأن.

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان من خلال التقرير، عن حصول معمل الفيروسات والسيرولوجي، في الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان، على شهادة الاعتماد “EGAC ISO 15189”.

وأشارت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إلى أن معمل الفيروسات والسيرولوجي أصبح بعد حصوله على شهادة الاعتماد “EGAC ISO 15189” هو المعمل الأول والوحيد لاختبارات تشخيص COVID – 19 (PCR تفاعل البوليمراز المتسلسل، والأجسام المضادة)، والمعتمد دولياً في مصر والشرق الأوسط من المجلس الوطنى للاعتماد “EGAC”.

واختتمت وزيرة الصحة التقرير، بالتأكيد على استمرار بذل مزيد من الجهود للارتقاء بالمنظومة الصحية، وكافة الأمور المتعلقة بها، بما يساهم فى تقديم خدمات صحية أفضل إلى المواطنين.

ومن ناحيته، أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بالجهود المبذولة من الوزارة والجهات التابعة لها لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

وكذلك تقديم خدمات صحية متميزة من خلال المبادرات الرئاسية المتعددة، مما يعكس الاهتمام بملف الصحة، باعتبارها ضمن مكونات بناء الإنسان المصري، وهو أحد الأهداف الاستراتيجية ببرنامج الحكومة.