أصالة وسميرة سعيد وإيهاب.. أغنيات للتواجد أم تشويقا لألبومات جديدة

أشرف عبد الرحمن: سوق الألبومات لم يعد جيدا وأصبحت الأغنية السينجيل بمثابة هيد للألبوم

أصالة وسميرة سعيد وإيهاب.. أغنيات للتواجد أم تشويقا لألبومات جديدة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

1:18 م, السبت, 20 أبريل 19

طرح بعض نجوم الغناء اليومين الماضيين، أغنيات سينجيل جديدة فجأة للجمهور، على رأسهم النجمة أصالة نصري بأغنيتها الجديدة بنت أكابر التي غنت فيها باللهجة المصرية وقامت بتصويرها في محافظة الفيوم، وحققت نسبة مشاهدة جيدة في أيام قليلة.

كما تطرح النجمة سميرة سعيد أغنيتها الجديدة مدلع عبر تطبيق أنغامي أيضا، وكذلك النجم إيهاب توفيق طرح أغنيته الجديدة عشمي في ربنا التي يقدمها كدويتو مع المطرب الشعبي أحمد شيبة، كذلك طرحت النجمة اللبنانية نجوى كرم أغنيتها الجديدة ملعون أبو العشق.

فهل يطرح هؤلاء النجوم أغنيات منفردة الفترة الحالية بعد غيابهم عن الساحة الغنائية لفترة طويلة لمجرد التواجد مرة أخرى أم هي تمهيدا وتشويقا للجمهور لألبوماتهم الجديدة.

يرى الناقد الموسيقي أشرف عبد الرحمن أن طرح هؤلاء النجوم الكبار لأغنيات منفردة الفترة الحالية، بدلا من طرح ألبوم غنائي مرة واحدة لتشويق الجمهور لأعمالهم الفنية الجديدة، لافتا إلى أن ما يفعلونه يعتبر من الناحية الدعائية يعتبر جيدا .

وأضاف لـ”المال” أن سوق الألبومات لم يعد جيدا وأصبحت الأغنية السينجيل بمثابة هيد للألبوم، أو أغنية رئيسية، لافتا إلى أن الألبوم الغنائي يرضي أذواقا مختلفة للجمهور، لذلك الأغنية المنفردة تكون لجس نبض الجمهور قبل طرح الألبوم الكامل .

وأشار إلى أن الأغنية السينجيل أصبحت تحقق انتشارا على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة كبيرة ، لأن السوشيال ميديا أصبحت أفضل وسيلة دعائية للمطرب أو الفنان .

ونوه عبد الرحمن ايضا الى ان كثرة البدائل تفقد احيانا قيمة الشئ ، وحينما اصبحت وسائل الانتشار متزايدة دفع الكثير من الفنانين لاستخدامها في الدعاية لأعمالهم الجديدة وطرح أغنيات منفردة.

وأكد أن أغنية أصالة الجديدة بنت أكابر، رغم أن تيمتها اللحنية قدمت سابقا لكنها تعتبر جديدة وأحبها الجمهور الأيام الماضية، مضيفا أن هذه الأغنيات المنفردة تدفع الجمهور للبحث عن هؤلاء النجوم الكبار وسماع جديدهم الفني بصورة أكبر.

وقال إن محمد حماقي حينما طرح ألبوما فيه 20 أغنية الفترة السابقة كانت مغامرة فنية كبيرة لكن حقق نجاحا كبيرا لأنه أرضى أذواقا كثيرة منه، وكذلك المطرب الذي يطرح أغنية سينجيل مثل إصالة وإيهاب وسميرة يرضون أذواقا معينة بها .

أما الموسيقار ماجد سرور يقول: إن هؤلاء النجوم يتجهون لطرح أغنيات منفردة “سنجيل” الفترة الحالية لاقتراب موسم الصيف لعام 2019، ويسعون للتمهيد لأعمالهم التي سيطرحونها للجمهور في هذا الموسم حتى يضمنون جذب الجمهور لها .

وأضاف أن الأغنيات السنجيل تضيف رصيدا للمطرب بالطبع، خاصة لو لم يتواجد على الساحة الغنائية لفترة طويلة، لكونها تجعله موجودا مع جمهوره حتى ولو بأغنية واحدة، وانتشر هذا الأسلوب السنتين الأخيريتين في سوق الغناء بصورة كبيرة.

ولفت سرور أيضا إلى أن أصالة وسميرة وإيهاب نجوما كبار في الغناء بالتأكيد، وأغنياتهم المنفردة ستحظى بنجاحا جيدا لأنهم يملكون قاعدة جماهيرية كبيرة ويجب أن يدققوا في اختيارات ألبوماتهم الجديدة الفترة القادمة خاصة مع انتشار الأصوات والمطربين بصورة كبيرة.