أشهرها فسخ الخطوبة والموت من الضحك.. أغرب وثائق التأمين

تعرف على أغرب وأطرف وثائق التأمين على مستوى العالم والتى تبدو للوهلة الأولى فكاهية ولكن هناك طلبا حقيقيا من العملاء على شراء مثل هذه الوثائق.

أشهرها فسخ الخطوبة والموت من الضحك.. أغرب وثائق التأمين
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

2:19 م, الأربعاء, 1 مايو 19

رغم المصطلحات المعقدة فى عالم التأمين التى يصعب على البعض فهمها، لكنه لا يخلو من الطرافة والغرابة فى أحيان كثيرة، وسعت شركات التأمين على مستوى العالم إلى تلبية رغبات عملائها من التغطيات التأمينية، مهما كانت تلك الطلبات خارج نطاق المألوف، وقدمت وثائق تأمين غير تقليدية.

وهنا نستعرض أغرب وأطرف وثائق التأمين على مستوى العالم، وبعضها يتعلق بالخطوبة والزواج، وأخرى تخص إنجاب الأطفال خاصة التوائم، بما يشير لمدى استجابة قطاع التأمين السريعة للمتغيرات فى سلوك المستهلكين، وتغير اتجاهات الطلب.

وثيقة لتغطية خطر فسخ الخطوبة وإلغاء الزفاف

ومن الصعب أن تتحمل أسرة العريس أو العروسة مبلغا كبيرا فى تحمل نفقات الزواج خاصة حفل الزواج ، ويتفاجأون أنه تم فسخ الخطوبة بين العريس والعروسة، لذا قامت شركة “Wedsure” الأمريكية للتأمين بتوفير وثيقة ضد مخاطر فسخ الخطوبة والغاء الزواج ،وتهافت مشاهير هوليوود على شراء هذه الوثيقة.

ويبلغ الحد الأدنى لقسط الوثيقة 125 دولارًا، وقد يصل مبلغ التعويض فى حالة تضرر المبانى المستأجرة لإقامة حفل الزواج إلى 2 مليون دولار، ولكن الشركة وضعت بعض الشروط حتى لا يتم استغلال تلك الوثيقة بصورة خاطئة فحددت أن من يحصل على مبلغ التعويض هم والدا العريس والعروسة وليس العروسين أنفسهم، كما اشترطت أن يتم إلغاء الزفاف قبل 365 يومًا على الأقل من موعده المحدد مسبقا، وهى تعد من أغرب وأطرف وثائق التأمين على مستوى العالم.

وثيقة تأمين ضد خطر فسخ الخطوبة والغاء الزواج
فسخ-الخطوبة

فى بريطانيا إذا أنجبت الأم توأم تحصل على مبلغ تعويض

أن تنجب زوجتك طفلين توأم حدث سعيد ومثير، ولكن ذلك يعنى ارتفاع حجم النفقات التى سيتحملها الأبوان، ولمساعدة الأسر قامت شركات التأمين البريطانية باصدار وثيقة تمكن الأبوان، فى بداية مرحلة حمل الأم من شراء وثيقة تأمين، مفادها أنه إذا أنجبت الأم أكثر من طفل فى عملية الولادة، يحصل الأبوان على مبلغ التأمين، وهذا النوع من التأمين حيوى إذا كان تاريخ عائلة الأبوين به حالات ولادة توائم، أو أن الأم أنجبت توأم من قبل فيكون احتمال أن تنجب توأم مرة أخرى كبير.

أطفال توأم

فرقة مسرحية تؤمن على جمهورها ضد «الموت من الضحك»

الموت من الضحك

أن تذهب إلى المسرح لمشاهدة عرض مسرحى كوميدى شىء لطيف، لكن أن يموت أحد الحضور من الضحك شىء غير مألوف، ولكن تفاجأ العاملون فى نشاط التأمين بـ”اللويدز” البريطانية بفرقة مسرحية كوميدية تطلب التأمين على الجمهور ضد خطر الموت الناتج عن الضحك، بسبب العرض المسرحى الذى يقدمونه، وبموجب الوثيقة تدفع شركة التأمين مبلغ تعويض لأسرة الشخص الذى يتوفى نتيجة الافراط فى الضحك أثناء مشاهدة العرض المسرحى لتلك الفرقة المسرحية.