أشرف عبدالباقي وشيري عادل .. ضيوف شرف في مسلسلات رمضان

يظهر بعض الفنانين كضيوف شرف للمرة الأولى في مسلسلات شهر رمضان هذا العام

أشرف عبدالباقي وشيري عادل .. ضيوف شرف في مسلسلات رمضان
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:33 م, الأربعاء, 10 مارس 21

يظهر بعض الفنانين كضيوف شرف للمرة الأولى في مسلسلات شهر رمضان هذا العام، منهم الفنان أشرف عبدالباقي الذي يقدم ضيف للمرة الأولى في مشواره الفني في مسلسل الاختيار 2، بطولة الفنانين كريم عبد العزيز، وأحمد مكي، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج تامر مرسي.

كما تظهر الفنانة شيري عادل أيضا كضيفة شرف في مسلسل فارس بلا جواز بطولة المطرب مصطفى قمر تأليف  فداء الشندويلي واخراج معتز حسام ، والفنان اسلام ابراهيم كضيف شرف في مسلسل المدينة مع الفنانة دنيا سمير غانم .

محمود قاسم : أشرف عبد الباقي ممثل مرن ومتنوع يستطيع تقديم أدوارا جادة بعيدة عن المرح

يرى الناقد الفني محمود قاسم ان الفنان او النجم تتمثل اهميته في المكتوب له واحيانا يكتب نصا له خاصة والممثل يجده فرصة ذهبية ان يجسد دور لم يراه الجمهور فيه سابقا ، مثل دور الراحلة امينة رزق في اريد حلا الاهم ان يتعامل الممثل معه ككنز ويستغل الفرصة ويقدمه بافضل مايكون وذلك يكسب المشاهدين فنانا مميزا في هذا الدور .

وأكد أن أشرف عبد الباقي ممثل مختلف وقماشة التمثيل التي يمتلكها متنوعة ، لكن بطبعه طيلة مشواره الفني مرح ويحب الكوميديا لكن يستطيع تحويلها فجأة لتراجيديا ودراما مثل الراحل محمود عبد العزيز حينما قال جملته الشهيرة ” الملاحة الملاحة” في فيلم العار الجمهور ضحك من اداؤه وفي نفس الوقت بكى من شدة تقمصه للشخصية التي كان يقدمها في الفيلم ، كذلك اشرف عبد الباقي ممثل مرن جدا من الناحية الجسدية والسن والخبرة ويستطيع تطويع اي دور لنفسه ويضيف له مثل محمود عبد العزيز .

وتابع قائلا إن اشرف سيقدم في مسلسل الاختيار دورا هاما بعيدا عن الطابع الكوميدي الذي اعتاده المشاهد منه ، وسيكون مفأجاة حقيقية في رمضان .

سمير الجمل: ضيوف الشرف أحيانا كثيرة يضيفون للعمل الفني

وأعرب الناقد الفني سمير الجمل عن كون موضة ضيوف الشرف في المسلسلات اصبحت متزايدة خلال السنين الاخيرة تحديدا، لأن الممثلين أصبحوا يحبون مجاملة بعضهم بدرجة اكبر من كونها ضرورة فنية بوجود مثلا أحمد السقا في مسلسل كضيف شرف مجاملة لإصدقائه استثمارا لنجوميته للفت الأنظار.

وتابع أنه في مسلسل الاختيار رمضان الماضي الوضع كان مختلف لان كل ضيوف الشرف الذين تواجدوا فيه كانوا يتمنون وضع اسمهم في عمل وطني بالاضافة لمجاملة نجوم العمل ايضا .

وأشار إلى أن هناك ضيوف شرف يستطيعون قلب موازين العمل الفني كاملا مثل الفنان الراحل محمود الجندي حنيما ظهر كضيف شرف في مشهدين بفيلم ناجي العلي ، استطاع ان يقلب موازين الفيلم تماما حينها .

وأكد أن ضيوف الشرف احيانا كثيرة يضيفون للعمل الفني ، لاسيما لو كان ذلك من غير مجاملة مثلما نرى في كثير من الاعمال الفنية الدرامية والسينمائية.