أشرف صبحي: 3 مليارات جنيه استثمارات «الشباب والرياضة» في سلسلة «نادي النادي»

يضم «نادى النادى» ملعب كرة قدم قانونيا و6 ملاعب إسكواش

أشرف صبحي: 3 مليارات جنيه استثمارات «الشباب والرياضة» في سلسلة «نادي النادي»
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:09 ص, الثلاثاء, 29 يونيو 21

كشف د.أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة ، عن استثمار 3 مليارات جنيه فى سلسلة «نادى النادى» إحدى منشآت الوزارة لخدمة قطاع الممارسة.

وأضاف – فى تصريحات لـ« المال»- أن تلك الاستثمارات تم ضخها بمعرفة الوزارة بينما استثمر القطاع الخاص ما يقرب من 1.5 مليار جنيه فى تطوير المنشآت الرياضية و2 مليار فى الأندية.

ويضم «نادى النادى» ملعب كرة قدم قانونياً و6 ملاعب إسكواش، و2 ملعب تنس أرضى، وحمام سباحة أوليمبياً، وحمام سباحة أطفال، وصالة بولينج وجيم بمساحة 2400 متر، وصالة ألعاب قتالية وجمباز، و3 ملاعب مطاطية، ومنطقة ملاعب للأطفال، ومسرحًا مكشوفاً، صالة تنس طاولة، 3 قاعات أفراح، وجراجا مكونا من طابقين، مبنى خدمات، مبنى إدارياً، تراك مشى وتراك دراجات، مقرا لثلاثة بنوك، سلسلة محلات تجارية، مجمع مطاعم على أحدث طراز، بالإضافة إلى مطاعم وكافتيريات، وتم إنشاء فروع فى 6 أكتوبر ومنطقة الشيراتون خلال الفترة الماضية.

وأكد «صبحى» فى وقت سابق أن الغرض من إنشاء «نادى النادى» أن يكون مجمعا وملتقى رياضيا مناسبا لأعضائه وأسرهم حتى يؤثر على نهضة المجتمع والحفاظ على أعلى مستوى من الخدمات الشخصية والأنشطة الاجتماعية والرياضية، وإعداد جيل من الشباب قادر على استخدام مهاراته وقدراته سواء على قطاع الممارسة أو البطولة.

من ناحية أخرى، قال الوزيرإن «الشباب والرياضة» تعاونت مع وزارة الإنتاج الحربى فى إنشاء مشروع النجيلة الصناعى الذى يساهم فى تغطية احتياجات السوق المحلية.