أشرف القاضي: «المصرف المتحد» بدأ التوسع الرقمي منذ 2016

على هامش مؤتمر الناس والبنوك

أشرف القاضي: «المصرف المتحد» بدأ التوسع الرقمي منذ 2016
المال - خاص

المال - خاص

11:21 ص, الأربعاء, 3 نوفمبر 21

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد ، إن المصرف المتحد بدأ في التوسع في الحلول الرقمية منذ عام 2016، حيث كانت الحلول الرقمية ما زالت جديدة على السوق المصرفية المصرية.

وأضاف القاضي خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، إن البنك وضع استراتيجيته منذ 2016 على أساس التحول الرقمي، مؤكدا أن البنك وضع القنوات الرقمية نصب عينيه، حيث بدأ بوضع الأونلاين بانكينج للتجزئة المصرفية، ثم الموبايل البنكي والمحفظة الإلكترونية و”الأونلاين بانكينج للشركات” وإدارة السيولة عبر الإنترنت.

وأوضح أن هذه الاستراتيجية استغرقت وقتا طويلاً لتخرج في الشكل الذي عليه الآن، وذلك بالتعاون مع جميع الأطراف وعلى رأسها البنك المركزي المصري، مشدد على ضرورة أن يكون فريق العمل مشارك في طرح المنتجات الجديدة لنقلها للعميل بشكل جيد.

وأشار إلى أن الموبايل بانكينج للمصرف من أفضل الخدمات الموجودة في السوق، قائلا “على سبيل المثال، يتيح الموبايل بانكينج بالمصرف المتحد، استخراج الآي سكور من خلال الموبايل وحفظه على جهازك الخاص.

ووجه بضرورة الاحتفاظ بسرية بيانات الحسابات البنكية الخاصة بالعميل، وتحديث البيانات بصورة مستمرة، مشيرًا إلى أهمية قانون حماية البيانات الشخصية مما يتطلب اطلاع العملاء على هذا القانون.

وأشار إلى أن اتحاد البنوك أطلق صندوق للاتفاق على التدريب لخلق كوادر قادرة على تطوير منظومة الأمن السيبراني.

كتب قسم البنوك