أشرف القاضي: البنوك تعمل دائمًا على نشر التوعية بأهمية الاقتصاد الأخضر‎

لدعم استراتيجية التنمية المستدامة

أشرف القاضي: البنوك تعمل دائمًا على نشر التوعية بأهمية الاقتصاد الأخضر‎
إيمان أشرف

إيمان أشرف

3:43 م, الأربعاء, 25 أكتوبر 23

قال أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد، إن البنوك تعمل على نشر الوعي بأهمية التحول المستدام لمشروعات العملاء، وذلك بتوجيهات البنك المركزي، لزيادة ثقتهم في تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة والتحول للاقتصاد الأخضر.

وأضاف القاضي، خلال الجلسة الثانية من مؤتمر الناس والبنوك والتي جاءت تحت عنوان رقمنة الخدمات المصرفية والمالية، أن القطاع المصرفي يعمل على دراسة مشروعات العملاء المقدمة، ومنحهم الإرشادات اللازمة لكيفية تنفيذ المشروع بشروط متوافقة مع البيئة.

وأشار إلى أن القطاع المصرفي يحاول تقديم خدمات متنوعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تمثل نحو 65% من الاقتصاد الوطني.

وذكر أن الخدمات الرقمية التي تقدمها البنوك لم تكن ممكنة ما لم تكن هناك تسهيلات ومبادرات من قبل الدولة، مؤكدا أن دور الدولة مهم جدا ولا يمكن إغفاله.

وأوضح أن البنك المركزي المصري دفع البنوك المحلية باتجاه تقديم خدمات رقمية، موضحا أن المسألة أبعد وأعمق من مجرد خلق محافظ رقمية، وإنما الأهم أن يتم تنفيذ العمليات الداخلية في هذا البنك أو ذاك رقمية.

ولفت إلى أن هذا الأمر سيدخر الكثير من الوقت والجهد، كما تقلل التكلفة، فيما تستغل الطاقات البشرية في أعمال ومهام أخرى.

وناقشت الجلسة الثانية من مؤتمر الناس والبنوك، والذي عقد اليوم في القاهرة، الدور الذي تلعبه الخدمات المالية والمصرفية الرقمية في ضبط منظومة الاقتصاد، وتحويلها إلى النظام الرقمي الإلكتروني وتقديم منتجات مبتكرة للتوسع والانتشار لأكبر شريحة من العملاء، وكذلك مناقشة التحديات التي تواجه البنوك في تطبيق للرقمنة.