أسيوط تطرح مناقصة لإنشاء 42 مدرسة

فى القرى الأكثر احتياجا

أسيوط  تطرح مناقصة لإنشاء 42 مدرسة
عصام عميرة

عصام عميرة

8:27 ص, الأحد, 7 مارس 21

تستعد محافظة أسيوط لطرح مناقصة عامة لإنشاء 42 مدرسة فى القرى الأكثر احتياجا ولديها كثافة طلابية ضمن مشروع تطوير قرى الريف المصري، إذ تقترب المحافظة من إنهاء الإجراءات القانونية لتخصيص 42 قطعة أرض بتلك القرى لبدء المشروع، بحسب مصدر مطلع فى المحافظة.

 وأضاف المصدر لـ«المال» أنه من المتوقع إنهاء إجراءات تخصيص الأراضى خلال أيام لبدء تنفيذ الإنشاءات للمدارس، لافتا إلى أن المدارس الجديدة سوف تسهم فى رفع العبء عن كاهل أبناء تلك القرى من الانتقال لمسافات بعيدة لتلقى العلم والالتحاق بالمدارس فى القرى  المجاورة.

مصدر: البدء بتطوير مركز ساحل سليم كنموذج لقرى المحافظة 

 وتابع إن المناقصة الجديدة ستكون على غرار مناقصة مشروع إنشاء وتطوير 16 مدرسة جديدة والتى نفذت فى 2020، بتكلفة تقارب 100 مليون جنيه، و عملت على توفير بيئة مناسبة للعملية التعليمية لأبناء المحافظة.

وأكد أن  المشروع يأتى ضمن مبادرة «حياة كريمة» والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أنه جار الانتهاء من إجراءات نقل الملكية لصالح الجهة الطالبة وفقا للقوانين، مضيفا أن المحافظة تعمل على إزالة العقبات أمام تنفيذ تلك المشروعات الهادفة، إذ تم وضع جدول زمنى مبدئى لتنفيذ المشروع.

فى سياق آخر، قال إن المحافظة انتهت من اختيار 7 مراكز لبدء تنفيذ المشروع القومى لتطوير الريف المصرى الذى أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسى فى إطار المرحلة الجديدة للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» والذى يستهدف 1500 قرية فى 51 مركزًا على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن المراكز المحددة هى «ساحل سليم وأبوتيج وأبنوب وصدفا والفتح ومنفلوط والغنايم»، والتى تشمل 149 قرية، لافتا إلى أنه سيتم البدء بمركز ساحل سليم كنموذج مبدئى يتم تعميمه على مختلف المراكز فى المراحل الأخري.

 وكان محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، قال إنه تم اعتماد ما يقارب من 805 ملايين جنيه ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالى 2021/2020 والمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لمشروعات الرصف وصيانة الطرق بقرى ومراكز المحافظة وفتح شرايين جديدة للتنمية وجذب الاستثمارات.