أسيوط تخطط لافتتاح مجمع عرب العوامر الصناعية فى الربع الأول من 2021

بتكلفة استثمارية 900 مليون جنيه

أسيوط تخطط لافتتاح مجمع عرب العوامر الصناعية فى الربع الأول من 2021
عصام عميرة

عصام عميرة

9:56 ص, الخميس, 1 أكتوبر 20

اقتربت الهيئة الهندسية من الانتهاء من أعمال إنشاء مجمع عرب العوامر الصناعية للصناعات الصغيرة والمتوسطة على مساحة 71 فدانًا، بتكلفة استثمارية تقترب من 900 مليون جنيه، بحسب مدير قطاع الاستثمار بمحافظة أسيوط.

قال مدحت حسن، مدير القطاع، إنه سيتم الانتهاء من أعمال ترفيق وإنشاء مجمع عرب العوامر الصناعية فى الربع الأول من عام 2021، لافتًا إلى أن هناك إقبالًا من المستثمرين للحصول على وحدات صناعية بالمنطقة.

وأضاف «حسن» أن مجمع عرب العوامر يقام على مساحة 71 فدانًا من إجمالى 614 فدانًا مخصصة من قِبل مجلس الوزراء لإنشاء منطقة صناعية متكاملة بعرب العوامر تشمل كل الصناعات لتنمية موارد المحافظة وخلق فرص عمل لأبنائها.

بدء طرح 272 وحدة صناعية قريبًا.. وإقبال من المستثمرين عليها

وتابع حسن أن مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة عرب العوامر الصناعية بمركز أبنوب يتكون من 272 وحدة صناعية ومنطقة إدارية تجارية ومنطقة خدمية، لافتًا إلى أن أعمال التنفيذ تسير بخطى سريعة.

وأوضح أن منطقة عرب العوامر تأتى ضمن 13 مجمعًا صناعيًّا وجّه بإنشائها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى 12 محافظة من محافظات الجمهورية؛ بهدف دعم وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتطورة.

وتابع أن مجالات الإنتاج بالمنطقة الصناعية تتمثل فى الصناعات الغذائية والهندسية والمعدنية والورقية والخشبية والكيماوية ومواد البناء والحراريات، إذ تمّت الموافقة على 228 مشروعًا منذ إنشاء المنطقة الصناعية، والتى أتاحت أكثر من 13 ألف فرصة عمل.

وتسعى محافظة أسيوط إلى التوسع فى المناطق الصناعية والحِرفية ومصانع تدوير المخلفات الزراعية لإعادة استغلالها لرفع المستوى الاقتصادى للمحافظة، إذ لديها 8 مناطق صناعية، منها أسيوط الجديدة وعرب العوامر، ودشلوط، والصناعات الثقيلة بوادى سرجا، ومجمع للصناعات الصغيرة بساحل سليم.

يُشار إلى أن وزارة التجارة والصناعة تستهدف من خلال هيئة التنمية الصناعية إنشاء عدد من المجمعات الصناعية يبلغ 17 مجمعًا فى 15 محافظة على مستوى الجمهورية بتكلفة استثمارية إجمالية حوالى 10 مليارات جنيه.