أسهم أوروبا تهبط اليوم الخميس وتوقعات المركزي البريطاني تضرب لندن

هبط مؤشر "ستوكس 600 " للأسهم الأوروبية بنسبة 0.4% بحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش

أسهم أوروبا تهبط اليوم الخميس وتوقعات المركزي البريطاني تضرب لندن
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:31 ص, الخميس, 6 أغسطس 20

تراجعت الأسهم الأوروبية في تداولات اليوم الخميس إذ أثرت سلبًا توقعات بانتعاش اقتصادي أبطأ بعد جائحة فيروس كورونا في المملكة المتحدة، على أسواق الأسهم في لندن، بينما ضغطت تحديثات فصلية مخيبة للتوقعات من شركتي “جلينكور” و”أكسا” على المعنويات بصفة عامة.

وهبط مؤشر “ستوكس 600” للأسهم الأوروبية بنسبة 0.4% بحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش، بينما تراجع مؤشر “فايننشال تايمز 100” البريطاني بنسبة 1.1%، حسبما نشرت وكالة رويترز.

وتلقّت الأسهم البريطانية الأكثر تركيزًا على الصعيد العالمي ضربة إذ ارتفع الجنيه الاسترليني بعد أن أبقى بنك إنجلترا المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير، وحذّر من مخاطر محتملة من خفض أسعار الفائدة دون الصفر.

وهوى سهم مجموعة التعدين “جلينكور” بنسبة 4.3% بعد أن قررت عدم توزيع أرباح للتركيز على خفض الدين، في الوقت الذي أجبرتها فيه جائحة “كوفيد- 19 ” على تسجيل مخصصات لانخفاض القيمة قدرها 3.2 مليار دولار.

وهبط سهم “أكسا” الفرنسية للتأمين بنسبة 2.6% بعد أن قلّصت هدفها لأرباح 2020 وقالت إنها لن تقدم توزيعات أرباح إضافية للمساهمين في الربع الأخير من العام.

على الجانب المشرق ربح سهم مجموعة “أديداس” 3.5% إذ توقعت الشركة انتعاشًا بالأرباح في الربع الثالث، وقفز سهم “لوفتهانزا” بنسبة 4.8% حتى بعد أن قالت إنها لا تتوقع عودة الطلب على السفر جوًّا إلى مستويات ما قبل الأزمة قبل 2024.