أسهم أوروبا تستقر الأربعاء بفعل نتائج أرباح متفاوتة وتوتر أمريكي صيني

استقر مؤشر ستوكس 600" الأوروبي حيث فاق تأثير خسائر في قطاع النفط

أسهم أوروبا تستقر الأربعاء بفعل نتائج أرباح متفاوتة وتوتر أمريكي صيني
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:56 م, الأربعاء, 6 مايو 20

لم يطرأ تغير يُذكر على الأسهم الأوروبية عند الفتح في تداولات اليوم الأربعاء حيث عززت مجموعة من نتائج الأعمال المتباينة وتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة والصين الشكوك بشأن انتعاش اقتصادي سريع رغم تخفيف العديد من الدول إجراءات العزل العام، وفقا لما نشرته وكالة “رويترز”.

واستقر مؤشر ستوكس 600″ الأوروبي حيث فاق تأثير خسائر في قطاع النفط والغاز بعد موجة صعود في الآونة الأخيرة مكاسب أسهم الرعاية الصحية.

كما ظلت المعنويات العالمية هشة أيضا حيث هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصين مجددا وحثها على التحلي بالشفافية فيما يتعلق بمنشأ تفشي فيروس كورونا المستجد المعروف اصطلاحيا بـ “كوفيد-19”.

وفي يوم مزدحم بنتائج الأعمال، أعلن بنك “أوني كريديت”، أكبر بنوك إيطاليا، أنه تكبد خسائر بلغت 2.7 مليار يورو (2.9 مليار دولار) في الربع الأول من العام بعد شطب قروض تحسبا للضرر الناجم عن جائحة كورونا. وتراجعت أسهم البنك بنحو 1%.

وهوى سهم الخطوط الجوية النرويجية بنسبة 12% بعدما قالت الشركة إنها ستبيع أسهما جديدة بخصم نسبته 79% عن أحدث سعر للتداول، حيث تسعى لتعزيز رأسمالها لتصبح مؤهلة لحزمة مساعدات من الحكومة.

واستقرت أسهم قطاع الرعاية الصحية بدعم من صعود سهم “نوفو نورديسك” الدنمركية 2.1 % فيما ارتفع سهم “فريزينيوس ميديكال كير” الألمانية 2.9% بعد تحقيق أرباح أفضل من المتوقع في الربع الأول.