أسهم أوروبا تتراجع الإثنين ومخاوف من موجة «كورونا» جديدة تسيطر على المستثمرين

وهبط مؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأوروبية بنسبة 1% بحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش، فيما قادت قطاعات السفر والترفيه والنفط والغاز والبنوك الخسائر

أسهم أوروبا تتراجع الإثنين ومخاوف من موجة «كورونا» جديدة تسيطر على المستثمرين
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:24 ص, الأثنين, 22 يونيو 20

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية تراجعا فى تداولات اليوم الإثنين إذ ينتاب القلق المستثمرين الذين كانوا يأملون فى تعاف اقتصادى سريع من الأزمة فى ظل مؤشرات على حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا التاجى المستجد المعروف اصطلاحا بـ “كوفيد-19” فى ألمانيا ودول أخرى، وفقا لما نشرته وكالة رويترز.


وهبط مؤشر “ستوكس 600” للأسهم الأوروبية بنسبة 1% بحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش، فيما قادت قطاعات السفر والترفيه والنفط والغاز والبنوك الخسائر.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية عن زيادة قياسية فى الإصابات عالميا أمس الأحد.

وهوى سهم “وايركارد” التي نالت منها فضيحة بنسبة 43.9 % إذ قالت الشركة إن ربع أصولها البالغ إجمالى قيمتها 1.9 مليار يورو (2.13 مليار دولار) التي لم تتمكن “إرنست أند يونج” التي تقوم بالتدقيق المحاسبي من احتسابها غير موجودة على الأرجح وسحبت توقعاتها للأرباح. وخسرت أسهم الشركة 72 % من قيمتها السوقية على مدى الأسبوع الفائت.

وانخفض سهم “لوفتهانزا” بنسبة 6.7 % في ظل مواجهة بين أكبر مساهمى الشركة والحكومة الألمانية بشأن شروط إنقاذ مالي بقيمة تسعة مليارات يورو.