أسمنت حلوان تنفذ قافلة طبية لذوي الإعاقة ومحافظ القاهرة يؤكد أهمية دور القطاع الخاص

على مدار يومين

أسمنت حلوان تنفذ قافلة طبية لذوي الإعاقة ومحافظ القاهرة يؤكد أهمية دور القطاع الخاص
عمر سالم

عمر سالم

2:36 م, الخميس, 18 يوليو 24

تفقد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، اليوم الخميس، القافلة الطبية الشاملة للكشف على ذوى الإعاقة التي تنظمها أحد مؤسسات العمل الأهلي وشركة هايدلبرج ماتيريالز (أسمنت حلوان) ، بالتعاون مع محافظة القاهرة على مدار يومى اليوم وغدا بمركز صحة الأسرة بكفر العلو بحلوان.

وثمن محافظ القاهرة خلال جولته التفقدية دور القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في مشاركة الأجهزة التنفيذية فى تقديم الخدمات التى تهدف إلى تحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين فى هذه المناطق في إطار سعي الدولة لتغيير حياتهم للأفضل.

كما أشاد محافظ القاهرة بالدور المجتمعي الذي تقوم به المؤسسات مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة خاصة في مجال رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين والمشاركة فى المبادرات التى تستهدف المناطق الأكثر احتياجًا.

وصرح محمد حجازي، العضو المنتدب لهايدلبرج ماتيريالز مصر، بأن المسئولية المجتمعية تُعد من اهم القطاعات التي تكتسب أولوية في استراتيجية عمل  هايدلبرج ماتيريالز مصر، ولهذا قامت هايدلبرج ماتيريالز برعاية وتنظيم  قافلة طبية لأبناء المناطق المحيطة بمصنع أسمنت حلوان من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير.

وأضاف أن ذلك يأتي ضمن توفير سبل الرعاية الصحية والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة؛ إيمانا بضرورة دمجهم في المجتمع وتذليل العقبات أمامهم ، جنبا الي جنب مع رؤية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وأهداف التنمية لعام 2030.

وأوضح حجازي أن هايدلبرج ماتيريالز ستواصل سعيها لعقد شراكات مع الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، إذ إنها أكثر الطرق فاعلية في مواجهة التحديات الحالية وفي تحسين نوعية حياة الفئات المستهدفة.

من جانبها قالت الدكتورة عفاف الجوهري ،رئيس قطاع الصحة في أحدي مؤسسات العمل الأهلى، إن القافلة الطبية تستهدف الوصول لأكثر من 500 مستفيد من ذوي الإعاقة في تخصصات الباطنة، والأنف والأذن، والعظام ،والمسالك، والجلدية والجراحة، والقلب، والمخ والأعصاب، والنفسية والعصبية، والسمعيات ، ومعمل، وصيدلية ، وتقدم الخدمة الطبية اليوم وغدًا من الساعة ٩ صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً.

وأضافت كما تشتمل القافلة علي صيدلية متكاملة تحتوي علي كافة الأصناف التي تحتاجها القافلة ومعمل تحاليل فورية لعمل تشخيصات متقدمة تساعد الأطباء في تقييم الحالة بالإضافة لذلك تقوم مؤسسة مصر الخير بعمل حصر لاحتياجات أولادنا من ذوي الإعاقة وحصر وتوزيع الكراسي المتحركة والسماعات الطبية لضعاف السمع والنظارات الطبية.