أسماك التموين تنافس الأسواق بتخفيضات تصل إلى 35 جنيهًا

البلطي 21 جنيه و البوري 35 جنيه

أسماك التموين تنافس الأسواق بتخفيضات تصل إلى 35 جنيهًا
محمد مجدي

محمد مجدي

12:09 م, الأثنين, 30 ديسمبر 19

طرحت الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ، كميات كبيرة من الأسماك المتنوعة ما بين بلطي ، و بورى ، و مكرونة ، وماكريل ، وذلك في فروع الشركة المصرية لتسويق الأسماك ـ إحدي شركات القابضة ـ والبالغ عددها 27 فرعا منتشرة في القاهرة والجيزة.

يذكر أن الشركة المصرية لتسويق الأسماك ، إحدى شركات “القابضة للصناعات الغذائية”، التابعة لـ”التموين”، ويبلغ رأس مالها 5 ملايين جنيه، مملوكة بالكامل للقابضة.

وأكد مصدر مسؤول فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية ، لـ”المال” ، أنه يتم طرح الأسماك بأسعار أقل من مثيلاتها المطروحة في الأسواق بنحو 35 جنيهًا ، وذلك مع طرح ما يقرب من 50 طنا لكل فرع من الفروع التابعة للشركة لمختلف الأصناف.

وقال المصدر ، أنه يتم طرح كل من كيلو البوري بسعر 35 جنيها ، والبلطى 21 جنيها ، والماكريل 25 جنيها ، والمكرونة 30 جنيها ، وذلك في فروع الشركة المصرية لتسويق الأسماك.

وأوضح المصدر ، أن أسعار تلك الأصناف في الأسواق تبدأ من 30 جنيهًا لكيلو البلطى ، وكيلو البورى 70 جنيهًا ، وكيلو المكرونة 60 جنيهًا، وكيلو الماكريل 37 جنيهًا.

وأشار المصدر ، إلى أن تخفيض أسعار الأسماك في المنافذ التابعة لوزارة التموين ، يأتي ضمن حملة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، بتخفيض أسعار المنتج المحلى ، مع قيام الحكومة بطرح سلع غذائية وإستهلاكية بأسعار أقل من المطروحة في السوق المحلية .