أسعار ومواصفات «فولكس فاجن تيجوان» موديل 2024

تقدم بسعر 2 مليون و390 ألف جنيه

أسعار ومواصفات «فولكس فاجن تيجوان» موديل 2024
أحمد عوض

أحمد عوض

12:31 ص, الثلاثاء, 18 يونيو 24

تقدم «الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف (EATc» -الوكيل الحصري لسيارات فولكس فاجن في مصر- سيارات فولكس فاجن تيجوان الجديدة كليتًا موديل 2024 عبر فئة واحدة بسعر 2 مليون و390 ألف جنيه في السوق المصرية.

أسعار فولكس فاجن تيجوان 2024

الفئةالسعر
R-Line 2 مليون و390 ألف

الأبعاد الخارجية

الطول4539 مم
العرض1842
الارتفاع1657

مواصفات فولكس فاجن تيجوان

تقدم «تيجوان» بمحرك رباعي الأسطوانات، سعته سعة ١.٤ لترات يولد 150 “حصان” مع أقصى عزم دوران 250 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات تنقل عزم الدوران للعجلات الأمامية.

وأضيف على الجيل الجيل الجديد من «تيجوان» بعض التعديلات ومن أبرزها استبدال شبك التهوية الأمامي التقليدي بشريط أفقي مغطى بالزجاج، ومصابيح رئيسية فئة Matrix LED ضمن التجهيزات الإضافية، بخلاف الشريط الضوئي فئة LED المُدمج والممتد بعرض مقدمة السيارة الواجهة الأمامية.

إضافة إلى العجلات الرياضية ١٩ بوصة، وقضبان التثبيت أعلى السقف ذات اللون الفضي، وأيضًا الصادمين الرياضيين المتعلِّقين بالفئة R-Line، والشريط الضوئي الخلفي فئة LED الممتد بدوره بعرض السيارة، والمصباحين الخلفيين فئة LED بتصميم ثلاثي الأبعاد، وغيرها من اللمسات الجذابة التي تُضفي هيئة هجومية جريئة على تيجوان الجديدة كليًّا.

شهدت المقصورة الداخلية لفولكس فاجن تيجوان الجديدة كليًّا تغيرًا جذريًا مقارنة بمقصورة الطراز السابق؛ حيث أضيفت بشاشة النظام المعلوماتي الجديد العاملة باللمس قياس ١٢.٩ بوصة والمثبتة بوضعية “طافية” على لوحة القيادة، والتى تدعم بأنظمة كار بلاي وأندرويد أوتو.

وأيضاً لوحة عدادات رقمية بالكامل قياس ١٠.٢٥ بوصة تعزز من الطابع العصري وتكمل الطلَّة التقنية المتطوِّرة بوجه عام.

وتبعًا لكل فئة تجهيزية، فإن الجيل الثالث مِن تيجوان يتوافر بباقة متنوِّعة من التجهيزات ووسائل الترفيهة، أبرزها شاشة عرض المعلومات منعكسة على الزجاج الأمامي HUD، وفتحة السقف البانورامية ذات التحكم الكهربائي القابلة للإمالة والانزلاق، ونظام الإضاءة الداخلي من ٣٠ لونًا، والمقاعد الأمامية ذات التحكم الكهربائي مع خاصية الذاكرة.

إضافة إلى الكسوة الجلدية فئة Varenna لمقاعد النسخة ergoActive Plus، مع مساند الرأس الأمامية الخاصة بالفئة R-Line، والمقود الجلدي ثلاثي الأذرع متعدد الاستخدامات المثبت عليه أذرع تغيير ناقل الحركة يدويًّا، إلى جانب مثبت السرعة، وفتحتي USB-C، ونظام الدخول السهل دون استخدام المفاتيح التقليدية، وخاصية فتح حقيبة الأمتعة دون استخدام اليدين، وكذلك النظام الصوتي عالي النقاء المتَّصل بثماني سمَّاعات، وغيرها».

وبالانتقال إلى تجهيزات السلامة والأمان، فتقدم بالعديد من المواصفات والتجهزات ومن أبرزها الأنظمة الإلكترونية المساعدة للسائق وتجهيزات السلامة الرائدة، منها الوسائد الهوائية الأمامية وتلك الجانبية-علوية (ستائر)، ونظام مانع الانغلاق المكابح (ABS)، ومانع تمايل السيارة (ASR)، إضافة إلى نظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC)، والترس التفاضلي الإلكتروني (EDL)، ونظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات (TPMS)، ونقاط تثبيت “أيزوفيكس” لمقاعد الأطفال، وحساسات الركن الأمامية والخلفية، وكاميرا الرؤية الخلفية متعددة الاستخدامات، وغيرها».

تجار: 50 ألف جنيه «أوفر برايس» على سيارات «فولكس فاجن تيجوان» الجديدة

فى رصد أجرتة “المال” على تطور أسعار السيارات خلال الأسبوع الجاري، فقد شهد ارتفاع قيمة طرازات “فولكس فاجن تيجوان” بشكل غير رسمي من قبل مجموعة من تجار السيارات تحت مسمى “الأوفر بريس”، لتباع السيارة بمبالغ مالية عن السعر الرسمي.

و«الأوفر برايس» هو مبلغ إضافي يتم إقراره من الموزعين والتجار على السيارات المبيعة للمستهلكين، مقابل التسليم الفوري، وعدم الدخول فى قوائم الحجوزات لدى الوكلاء، والتى قد يتغير فيها السعر أكثر من مرة.

وكشف أحد التجار عن ارتفاع قيمة أسعار سيارات فولكس فاجن تيجوان بشكل غير رسمي من قبل بعض شركات التوزيع المعتمدة والتجار بنحو 50 ألف جنيه خاصة مع ارتفاع الطلب المتزايد عليها من قبل المستهلكين.

وأوضح أن أسعار طرازات «تيجوان» تلامس 2 مليون و440 ألف جنيه.

وكانت «الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف» (EATc) -الوكيل الحصري لسيارات فولكس فاجن في مصر- أعلنت بداية يونيو الجاري عن إطلاق الجيل الثالث الجديد كليًّا من طراز فولكس فاجن تيجوان في السوق المصرية.

وبحسب القائمة السعرية الصادرة عن وكيل «فولكس فاجن»، فإن طرازات «تيجوان» تطرح رسميًا بسعر 2 مليون و390 ألف جنيه.