أسعار سيارات بروتون «اكسورا» تهبط 25 ألف جنيه

انخفضت أسعار سيارات بروتون «اكسورا» الفئة الأولى إلى 294.9 ألف جنيه وتراجعت الفئة الثانية إلى 309.9 ألف جنيه

أسعار سيارات بروتون «اكسورا» تهبط 25 ألف جنيه
أحمد عوض

أحمد عوض

4:55 م, الخميس, 9 مايو 19

خفّضت شركة أوتو جروب، شريك مجموعة عز العرب للسيارات فى وكالة بروتون، والموزع المعتمد للعلامة الماليزية، بروتون «اكسورا» بقيمة تصل إلى 25 ألف جنيه لمختلف الفئات خلال شهر رمضان.

وتراجعت أسعار بروتون بريفى الفئة الأولى إلى 294.9 ألف جنيه بدلًا من 319.9 ألف، وانخفضت أسعار الفئة الثانية إلى 309.9 ألف جنيه، مقارنة بـ334.9 ألف سابقًا.

من جهته أوضح أسامة محمود، مدير التسويق بشركة أوتو جروب، أن إطلاق الخصومات السعرية على بروتون «اكسورا» تأتى فى إطار تنشيط المبيعات والحفاظ على عامل المنافسة مع العلامات التجارية الأخري التى تراجعت أسعارها خلال الفترة الماضية.

وأكد محمود أن الخصومات التى أطلقتها «أوتو جروب» على طرازي «ساجا و» سابقًا أسهمت فى زيادة المبيعات، إضافة إلى امتداد قوائم الانتظار على «ساجا» حتى يوليو المقبل.

يشار إلى أن أسعار بروتون «بريفى» شهدت تراجعًا بمقدار يصل إلى 40 ألف جنيه لمختلف الفئات خلال الشهر الماضى.

وتابع: التى أطلقتها الوكلاء والموزعون على طرازاتهم ستسهم فى تخفيف العبء على المستهلكين وتحريك المبيعات نسبيًّا خلال شهرى مارس وأبريل، متوقعًا أن يتعافى أداء سوق على خلفية العروض والخصومات على السيارات، ولا سيما الصيانات بمراكز الصيانة بنسب مرتفعة خلال شهر رمضان.

وبشأن تسويق سيارات بروتون موديلات 2020 كشف مدير التسويق أنه من المرتقب طرح الموديلات الجديدة من العلامة الماليزية خلال الربع الأخير من العام الحالى.

جدير بالذكر أن ما يقرب ما يقرب من 8 علامات هى «، وفيات، ، وأوبل، دونج فينج DFSK، و» خفّضت أسعار طرازاتها بمقدار يتراوح بين 3 و42 ألف جنيه بمختلف الفئات خلال شهر رمضان الحالى.

يُذكر أن مبيعات سيارات الركوب الملاكى شهدت تراجعًا بنسبة 18.9% لصتل إلى 9 آلاف و177 وحدة خلال الربع الأول من العام الحالى، مقابل 11 ألفًا و316 مركبة خلال الفترة نفسها من العام السابق؛ وذلك طبقًا للبيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».