أسعار حديد عز اليوم 1-1-2022.. ومفاجأة مع بداية العام

طن حديد التسليح يسجل 15 ألف جنيه

أسعار حديد عز اليوم 1-1-2022.. ومفاجأة مع بداية العام
عمر سالم

عمر سالم

1:18 م, السبت, 1 يناير 22

عكس كل التوقعات أعلنت شركة حديد عز  تثبيت أسعار اليوم في مصر بأول أيام العام الجديد ليستمر سعر حديد التسليح لدى مصنع عز عند مستوياته، على أن يتم تطبيق الأسعار اعتبارا من اليوم السبت 1-1-2022، بالرغم من كل التوقعات بهبوط السعر محليا على خلفيه عدد من القرارات.

وبالرغم من إلغاء الحكومة رسوم استيراد البليت، ما سيسمح لمصانع الدرفلة باستيراد الخامات وتصنيع الحديد بمصانعها بالإضافة إلى هبوط سعر الحديد في البورصات العالمية، إلا أن ذلك لم يساهم في هبوط السعر محليا.

وقال أحد تجار مواد البناء ، إن حديد عز أرسلت إخطارا لوكلائها يفيد باستقرار أسعار حديد عز اليوم في مصر الخاصة بها لشهر يناير، ليسجل سعر طن حديد عز نحو 15 ألف جنيه تسليم أرض مصنع، وهو الأعلى والأكبر حصة سوقية.

حديد عز

وأضاف التاجر أنه وفقا للأسعار المعلنة سيصل سعر الطن  لدى مصنع حديد عز للمستهلك 15.3 – 15.4 ألف جنيه شاملة النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه.

وأوضح لـ”المال” أن أسعار الحديد اليوم في مصر تختلف باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

وأضاف أن تغير أسعار الطاقة عالميا  مع ارتفاع سعر الغاز الطبيعي في مصر للصناعات كثيفة الاستهلاك وأولها صناعة الحديد من الممكن أن يساهم في زيادة سعر الحديد في مصر .

وقال عبدالخالق فرحات رئيس شركة المتحدة لتجارة الحديد، إن مبيعات الحديد تشهد هبوطا مستمرا منذ أشهر، ما يزيد ويعمق من جراح التجار ويزيد من أعبائهم ويضغط على حركه البيع والشراء.

ويصل سعر شركة حديد عز إلى 15000 جنيه للطن، فيما بلغ سعر طن حديد الجارحي، اليوم، 14900 جنيه، ومن المقرر أن تعلن باقي الشىركات أسعارها، اليوم اسوة بحديد عز وسط توقعات بالإعلان عن تثبيت السعر لشهر نوفمبر.

وكانت آخر زيادة في أسعار الحديد تم الإعلان عنها نهاية شهر أكتوبر الماضي، بمتوسط يتراوح ما بين 400-700 جنيه للطن وفقا لكل شركة.