أسعار تذاكر مواصلات العاصمة الإدارية 2023.. (تفاصيل)

أعلن وزير النقل التعاقد مع 9 شركات نقل جماعي، بمتوسط سعر يتراوح بين 18 الي 45 جنيها ضمن اسعار تذاكر مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة

أسعار تذاكر مواصلات العاصمة الإدارية 2023.. (تفاصيل)
إسلام شريف

إسلام شريف

8:17 م, الثلاثاء, 21 فبراير 23

أعلن الفريق كامل الوزير، أن جهاز النقل البري الداخلي والدولي التابع لوزارة النقل، تعاقد مع 9 شركات قطاع، سعر يتراوح بين 18 إلى 45 جنيها ضمن اسعار تذاكر مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة.

أوضح وزير النقل، خلال المؤتمر التعريفي المنعقد اليوم بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية، أنه سيتم تشغيل 48 مسار أتوبيس من القاهرة إلى العاصمة الإدارية مع اسعار مدعمة من أجل تذاكر مواصلات العاصمة لعام 2023.

«الوزير»: بـ 48 مسار من وإلى العاصمة الإدارية الجديدة

أكد وزير النقل خلال أن قائمة الشركات تضم شركة ستار لاين للنقل الجماعي حيث تشغل 7 مسارات بعدد 54 ميني باص، بينما تشغل أجياد انترناشيونال ترانس 13 مسار بواقع 117 ميني باص، وجولدن باص للنقل البري تشغل 3 مسارات بعدد 24 ميني باص، بالإضافة إلى القاهرة للنقل الجماعي والتي تشغل 7 مسارات بعدد 28 اتوبيس.

وتابع أن من قائمة الشركات أيضًا سيزر للنقل بالطاقة النظيفة حيث تشغل مسارين بـ 16 مني باص، والابراهيمية للنقل الجماعي والتي تشغل 6 مسارات بعدد 48 ميني باص  والاستاذ للنقل الجماعي بـ 5 مسارات و 40 ميني باص بالإضافة إلى البريق وتشغل مسارين بعدد 24 ميني باص و شركة كويك لاين تشغل 2 مسار بعدد 16 ميني باص.

وتقوم الشركات بالتشغيل من نقطة البداية وحتى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية وعند العودة يتم استخدام المواصلات الداخلية لشركة أكتا للحافلات للوصول إلى محطة الحافلات المركزية بداية التشغيل من الساعة 6 صباحاً وحتي الساعة 12 منتصف الليل وتعريفة الركوب من 18 إلي جنيهاً طبقاً لطول المسافة .

وأضاف وزير النقل أنه تم تحديد مسارات خطوط الخدمة الى العاصمة الادارية الجديدة بحيث تغطي كافة المناطق والاحياء والشوارع والميادين وكذلك مسارات لخدمة للمناطق البعيدة عن مركزالمدينة.

أوضح تقرير الوزارة أن من أهم المناطق التي ستكون نقطة بداية لمسارات خطوط الاتوبيسات: قسم الاهرام، 6 أكتوبر، الشيخ زايد، الجيزة، العمرانية، الدقي ومنطقتي الزمالك والبساتين بالإضافة إلى الخليفة والمقطم.

و تتضمن مسارات خطوط الأتوبيسات أيضًا مناطق: الوايل، باب الشعرية، السيدة زينب، عابدين، قصر النيل، الوراق، امبابة، وبولاق الدكرور و العجوزة، الزاوية الحمراء والقاهرة الجديدة و 25 نقطة أخرى حول القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى انه تم إعداد خطط لزيادة أعداد الاتوبيسات العاملة طبقا للتصاعد في الطلب على الخدمة.

«وزير النقل»: تم ربط محطة الفنون والثقافة بالحي الحكومي بأتوبيسات شركة اكتا

اشار “الوزير” إلى انه ضمن خطة النقل الذكي الداخلي بالعاصمة الإدارية الجديدة يتم ربط محطة الفنون والثقافة بالحي الحكومي بأتوبيسات شركة اكتا لنقل الموظفين من المحطة ويتم الإنزال بجوار مباني الوزارات.

وأكد أنه قد تم بدء التشغيل التجريبى لأتوبيسات اكتا في بداية يناير الماضي بعدد 20 أتوبيس حيث انه تم التشغيل لمسارين من محطة مدينة الفنون والثقافة إلى الحى الحكومى من خلال 15 محطة وسطية.

وأوضح وزير النقل أن سعر التذكرة 5) جنيه لأتوبيسات تلك المنطقة بالعاصمة ويتم عمل اشتراكات بتخفيض 20%، هذا وقد تم تكليـف شركة أكتا للنقل الجماعي من قبل وزارة النقل بإدارة منظومة النقل داخل العاصمة الإدارية الجديــــدة.

وأضاف أنه تم رفع جميع المسارات داخل العاصمة الإدارية الجديدة وتم تصميم شبكة بعدد 24 مسـار لربط جميع الأماكن الحيوية بالعاصمة بخطوط (- LRT المونوريل ) وربط زوار وقاطني العاصمة بهذه الشبكة من داخل العاصمة الي الخـــارج .

وأشار”الوزير” أنه جاري التجهيز لتشغيل تاكسي العاصمة لتقديم الخدمة بجوار أتوبيس العاصمة وذلك باستغلال عدد 145 عربة تعمل بالكهرباء العائدة من شرم الشيخ بعد انتهاء مؤتمر المناخ وتشغيلهم داخل العاصمة الإدارية الجديدة ضمن مشروع تاكسي العاصمة .