أسعار تذاكر أتوبيسات «مواصلات مصر» من أكتوبر وزايد لجامعة القاهرة (فيديو)

قال هشام طه أن دفع تعريفة الركوب ستكون الكترونية وسيتم إلغاء الدفع اليدوي فى مشروع النقل الجماعي المستدام

أسعار تذاكر أتوبيسات «مواصلات مصر» من أكتوبر وزايد لجامعة القاهرة (فيديو)
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

5:44 م, الخميس, 5 سبتمبر 19

قال الدكتور هشام طه، الرئيس التنفيذي لشركة، إن سعر التذكرة التي ستبدأ مسارها من مدينتي الشيخ زايد و6 اكتوبر حتى محطة جامعة القاهرة، تبلغ 12 جنيهًا.

وأضاف أن الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات مصر أن دفع تعريفة الركوب ستكون الكترونية وسيتم إلغاء الدفع اليدوي فى مشروع النقل الجماعي المستدام.

وأشار فى تصريحات لـ«المال»، إلى أن قيمة التذكرة فى الأتوبيسات التي سيتم تشغيلها داخل الشيخ زايد و6 أكتوبر، تتراوح بين 5 ـ 6 جنيهات علي أقصي تقدير.

ولفت إلى أنه سيتم إطلاق المشروع بشكل تجريبي خلال أيام قليلة.

وذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية، ممثلة في جهازي «الشيخ زايد ـ و6 أكتوبر» انتهت من تنفيذ البنية التحتية للمشروع بنسبة 95%، وهي تتمثل فى بناء المحطات الذكية، وجراجات مبيت الحافلات.

وأشار إلى أن الشركة فازت بالمشروع من خلال المناقصة العالمية التي طرحتها وزارة الإسكان فى السنوات الماضية.

المجتمعات العمرانية تنتهي من 95% من بناء المحطات والجراجات

وأوضح أن المشروع، له العديد من المزايا، علي رأسها المحافظة علي المخطط الحضري لتلك المدن، وتطبيق منظومة نقل ذكي شيبه بالمنفذة فى الدول الخارجية.

ومشروع النقل المستدام، يشارك فى تنفيذه 3 جهات حكومية، وهي وزارتي الأسكان، والبيئة، وبرنامج الأمم المتحدة الأنمائي، إضافة إلى شركة مواصلات المشغل الرئيسي للأتوبيسات.

ويستهدف من خلال توفير وسيلة نقل مطورة لسكان مدينتي السادس من أكتوبر والشيخ زايد، ومحافظة الجيزة، عبر اتوبيسات مكيفة ومزودة بالواي فاي.

ودور الجهات الحكومية، يتمثل فى قيام وزارة الإسكان، توفير البنية الأساسية وهي المحطات الذكية والجراجات، و«البيئة» تولت شراء جميع الأجهزة الإلكترونية المستخدمة فى جميع مراحل المشروع، ومواصلات شراء الحافلات الذكية.

تأسيس مركز لتدريب السائقين فى مواصلات مصر

في سياق متصل، قال الرئيس التنفيذي للشركة، أن مواصلات مصر، أسست خلال الفترة الماضية مركز لتدريب جميع السائقين، واتخذت بعض الإجراءات الأدارية، لاعتماد المركز ضمن الجهات الدولية المعترف بها رسميًا فى ذلك المجال.

زيادة عدد العاملين فى الشركة إلى 1200 عامل

وأشار إلى أن عدد العاملين فى الشركة سيصل بنهاية العام إلي 1200 عامل وفني ومهندس، مقابل 450 عاملًا فى الوقت الحالي.