أسعار اليورو تسجل ارتفاعا في تعاملات اليوم الأربعاء

هبط اليورو بنسبة 3.6% أمام الدولار هذا العام فيما تدهورت النتائج الاقتصادية الأوروبية

أسعار اليورو تسجل ارتفاعا في تعاملات اليوم الأربعاء
محمد عبد السند

محمد عبد السند

1:25 م, الأربعاء, 19 فبراير 20

ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” في تعاملات اليوم الأربعاء، فيما أوقفت شهية المستثمرين لخوض المخاطر في الأسواق العالمية، صعود الدولار، وهو ما دعم “اليورو” الذي كان قد انخفض إلى أدنى مستوياته في ثلاث سنوات بعدما أظهرت دراسة مسحية ألمانية انخفاض ثقة المستثمرين، بحسب ما نشرته وكالة “رويترز” للأنباء.

وهبط “اليورو” بنسبة 3.6% أمام الدولار هذا العام، فيما تدهورت النتائج الاقتصادية الأوروبية، بينما شهدت النتائج الاقتصادية تحسنا ملحوظا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر معهد “زاد إي دبليو” الألماني أمس الثلاثاء، في أحدث دراسة مسحية شهرية أجراها أن معنويات المستثمرين قد تراجعت بأكثر من المتوقع في فبراير، على خلفية مخاوف بأن يسهم تفشي فيروس “كورونا” في تقويض التجارة العالمية.

وقال مارشال جيتلر، رئيس قسم الاستثمار في مؤسس “بي دي سويس”: ” أتحدث منذ وقت ما عن المخاطر الناتجة عن مزيد من التراجع في (اليورو) أمام الدولار، على أساس الفرق الواسع في النمو المتوقع بين المنطقتين”.

وتراجعت العملة اليابانية “الين” التي تستفيد من عدم اليقين، أمام الدولار، لتسجل ادنى مستوياتها في قرابة شهر، بنسبة 0.2% ( بواقع 110.08 أمام الدولار).

وهبط مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من العملاءت الرئيسية، بنسبة 0.04%، مسجلا 99.404.

كانت اللجنة الوطنية للصحة بالصين، قد أعلنت اليوم الأربعاء، أن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، ارتفع إلى 2004 شخصا، والمصابين إلى 74 ألفا و185 حالة، مشيرة إلى شفاء ما يقارب 14 ألفا و376 شخصا بعد معالجتهم، حتى نهاية يوم أمس الثلاثاء 18 فبراير.

وذكرت لجنة الصحة في بيان: “تلقت لجنة شؤون الصحة بيانات من 31 مقاطعة، تؤكد إصابة 74 ألفا و185 شخصا، وفى الوقت الحالى لدينا 57 ألفا 805 مريض، من بينهم 11 ألفا و977 فى حالة صحية حرجة، وتوفى 2004 شخصا بالفيروس، وغادر المستشفيات 14 ألف و376 شخصا بعد شفائهم.

كانت السلطات الصينية قد أمرت جميع العائدين إلى العاصمة بكين بالخضوع لحجر صحي ذاتي لمدة 14 يوما، وهددت بمعاقبة المخالفين، وفقا لوسائل الإعلام الرسمية في الصين.

وطلبت السلطات من المواطنين “تطبيق الحجر الصحي الذاتي، أو الذهاب إلى أماكن مخصصة للحجر الصحي”، بعد عودتهم إلى العاصمة الصينية من العطلات، بغية الحد من انتشار فيروس كورونا.