أسعار الين والفرنك السويسرى تسجل صعودًا فى تعاملات الثلاثاء

يعقد وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية فى مجموعة الدول الـ7 الكبرى مؤتمرا عبر الهاتف في وقت لاحق اليوم الثلاثاء

أسعار الين والفرنك السويسرى تسجل صعودًا فى تعاملات الثلاثاء
محمد عبد السند

محمد عبد السند

2:41 م, الثلاثاء, 3 مارس 20

سجلت أسعار العملات الآمنة – الين اليابانى والفرنك السويسرى – صعودا في تعاملات اليوم الثلاثاء ، فيما زادت شهية المستثمرين للإقبال على المخاطر ، ترقبا لأية مساعدات تحفيزية من قبل البنوك المركزية العالمية، بحسب ما نشرته وكالة “رويترز”.

ويعقد وزراء مالية ومحافظو البنوك المركزية في مجموعة الدول الـ7 الكبرى مؤتمرا عبر الهاتف فى وقت لاحق اليوم الثلاثاء لمناقشة سبل التعامل مع التفشى السريع لفيروس “كورونا” المستجد الذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية ، أواخر يناير الماضى ، قبل أن ينتشر في أكثر من 50 دولة حول العالم ، والتداعيات الاقتصادية الناجمة عن ذلك.

ويجيء المؤتمر الذى يبدأ فى تمام الساعة 1200 بتوقيت جرينيتش، في وقت تراهن فيه الأسواق بالفعل على أن يقود الإحتياطي الفيدرالي “البنك المركزي الأمريكي” جولة من التيسير النقدي العالمي.

وهبط الدولار بنسبة 0.5% إلى 107.67 ين، وإلى 0.9573 فرنك، بعدما ذكرت “رويترز”، نقلا عن مسؤول في مجموعة الـ7 لم تكشف اسمه ، أن أن مسودة بيان المجموعة ليس بها أية تعهدات مالية أو نقدية جديدة.

كانت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين قد ذكرت اليوم الثلاثاء أن البر الرئيسى الصينى سجل 125 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد أمس الإثنين ، بتراجع من 202 حالة فى اليوم السابق، ليصل إجمالى حالات الإصابة فى البر الرئيسى حتى الآن إلى 80151 حالة .

وبلغ عدد الوفيات فى البر الرئيسى الصينى 2943 بحلول نهاية أمس الإثنين بزيادة 31 حالة وفاة عن اليوم السابق.

وسجل إقليم هوبى ، بؤرة تفشى الفيروس، 31 حالة وفاة جديدة منها 24 فى ووهان عاصمة الإقليم.