أسعار النفط وسط توترات الشرق الأوسط.. خام برنت يهبط إلى 82.97  دولار

إمدادات النفط الخام والبترول تتخطى التوقعات بنحو 1.1 مليون برميل يوميًا

أسعار النفط وسط توترات الشرق الأوسط.. خام برنت يهبط إلى 82.97  دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

8:33 م, الثلاثاء, 7 مايو 24

استقرت أسعار النفط الخام العالمية اليوم الثلاثاء 7 مايو، إذ ساهم انحسار المخاوف بشأن الإمدادات وعلامات ضعف الطلب في مواجهة المخاوف من تصعيد في الشرق الأوسط، بحسب موقع مينت.

 وتجاهل التجار إلى حد كبير التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط، إذ سيطر الجيش الإسرائيلي على معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر، ودخلت دباباته إلى مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بينما كان الوسطاء يكافحون من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

انخفاض الخام الأمريكي

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتا، أو 0.4 في المائة، إلى 82.97 دولارا للبرميل، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (WTI) 28 سنتا، أو 0.4 في المائة، إلى 78.20 دولارا للبرميل.

وانخفضت علاوة عقد برنت للشهر الأول إلى عقد الستة أشهر إلى 2.81 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى لها منذ منتصف فبراير، مما يشير إلى انحسار المخاوف بشأن قلة الإمدادات، وفقًا لوكالة أنباء “رويترز”.

وفي الأسبوع الماضي، تكبد برنت وخام غرب تكساس الوسيط أكبر خسائر أسبوعية في ثلاثة أشهر، حيث غذت بيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة الآمال في تخفيض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

على الصعيد المحلي، ارتفع تداول العقود الآجلة للنفط الخام بنسبة 0.84 في المائة ليصل إلى 6,597 روبية هندية للبرميل في بورصة السلع المتعددة (MCX).

تظهر بيانات المخزون الحالية أن إمدادات النفط الخام والبترول تتخطى التوقعات بنحو 1.1 مليون برميل يوميًا في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وفقًا لتحليل أجرته شركة وساطة الطاقة  ستون إكس.