أسعار النفط تهبط 1% الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 82.10 دولار

البنك المركزي الأمريكي يجب أن ينتظر عدة أشهر أخرى للتأكد من أن التضخم عاد بالفعل إلى المسار الصحيح

أسعار النفط تهبط 1% الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 82.10 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

8:10 م, الأربعاء, 22 مايو 24

تراجعت أسعار النفط نحو 1%، يوم الأربعاء، متراجعة لليوم الثالث على التوالي، وسط توقعات بتأجيل تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية بسبب استمرار التضخم، وهي خطوة قد تُضعف الطلب على النفط، بحسب وكالة رويترز.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 78 سنتًا، بما يعادل 0.94%، إلى 82.10 دولار للبرميل، في حين نزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 74 سنتًا، أو 0.94%، إلى 78.92 دولار بحلول الساعة 11:53 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1553 بتوقيت جرينتش). وأغلق الخامان القياسيان منخفضين نحو 1% يوم الثلاثاء.

قال صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي، يوم الثلاثاء، إن البنك المركزي الأمريكي يجب أن ينتظر عدة أشهر أخرى للتأكد من أن التضخم عاد بالفعل إلى المسار الصحيح نحو هدفه البالغ 2% قبل خفض أسعار الفائدة.

وينتظر المستثمرون محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، في وقت لاحق يوم الأربعاء.

تقليل تكاليف الاقتراض

قال محللو ANZ في تقرير: “سيتم التدقيق في محضر اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) لتقييم بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم الوعر في الربع الأول والقرائن حول توقيت ومدى التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة في عام 2024”.

يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكاليف الاقتراض، مما يحرر الأموال التي يمكن أن تعزز النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية زادت 1.8 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي في 17 مايو.

ويقارن ذلك مع توقعات المحللين بانخفاض قدره 2.5 مليون برميل في استطلاع أجرته “رويترز”، وزيادة قدرها 2.48 مليون برميل تظهر في بيانات من رويترز. معهد البترول الأمريكي (API)، مجموعة صناعية.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل لدى “يو.بي.إس”: “كان التقرير متشائمًا مع زيادة في إجمالي مخزونات النفط”.

ومع ذلك أشارت مخزونات البنزين، التي انخفضت أكثر من المتوقع، إلى طلب كامن قوي وقلّصت بعض الخسائر، في وقت سابق من اليوم.

تعرضت أسواق النفط الخام لضغوط بسبب ضعف الأساسيات، مع احتمال قيام “أوبك+” بتمديد تخفيضات الإنتاج في اجتماعها في يونيو لدعم الأسعار، وفقًا لأولي هانسن، رئيس استراتيجية السلع في ساكسو بنك.