أسعار النفط تهبط الخميس.. خام برنت يصل إلى 82.42 دولار

ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي

أسعار النفط تهبط الخميس.. خام برنت يصل إلى 82.42 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

8:12 م, الخميس, 13 يونيو 24

تراجعت أسعار النفط قليلا يوم الخميس في تعاملات متقلبة تحت وطأة ارتفاع إمدادات الخام والوقود في الولايات المتحدة وتوقعات بتخفيضات بطيئة في أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لكنها مدعومة ببيانات اقتصادية أمريكية تظهر انحسار سوق العمل وتباطؤ التضخم.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 18 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 82.42 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:12 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1512 بتوقيت جرينتش).

 وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 24 سنتا، أو 0.3 بالمئة، إلى 78.26 دولار. وكان الخامان القياسيان ارتفعا نحو واحد بالمئة في الجلسة السابقة.

تراجع أسعار النفط

وقالت وزارة العمل الأمريكية إن مؤشر أسعار المنتجين للطلب النهائي انخفض بنسبة 0.2% الشهر الماضي.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة بنسبة 0.1%. وأظهرت بيانات منفصلة أن مطالبات البطالة الأولية الأسبوعية تجاوزت التقديرات لأعلى مستوى في 10 أشهر.

يوم الأربعاء، أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة، وقام بتأجيل بدء تخفيف السياسة إلى أواخر ديسمبر.

وقال جيم ريتربوش من ريتربوش وشركاه: “التعليقات التي أدلى بها رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي أمس بعد الاجتماع والتي تشير ضمناً إلى عدم وجود إطار زمني محدد لخفض سعر الفائدة يبدو أنها تضع ضغوطاً إضافية على مجمع الطاقة”.

وتميل تكاليف الاقتراض المرتفعة إلى إضعاف النمو الاقتصادي ويمكن أن تحد من الطلب على النفط.

وفي مؤتمر صحفي بعد اجتماع السياسة للبنك المركزي الأمريكي الذي استمر يومين، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن التضخم انخفض دون توجيه ضربة كبيرة للاقتصاد.

وعلى جانب العرض، ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مدفوعة إلى حد كبير بقفزة في الواردات، في حين زادت مخزونات الوقود أيضا أكثر من المتوقع، حسبما أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء.