أسعار النفط تهبط الخميس.. خام برنت يصل إلى 82.35 دولار

حدثت قفزة مفاجئة في مخزونات البنزين

أسعار النفط تهبط الخميس.. خام برنت يصل إلى 82.35 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

8:22 م, الخميس, 30 مايو 24

انخفضت أسعار النفط مرة أخرى يوم الخميس، بعد أن أعلنت الحكومة الأمريكية عن ضعف الطلب على الوقود في البلاد وقفزة مفاجئة في مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.25 دولار، أو 1.5%، إلى 82.35 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:50 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1550 بتوقيت جرينتش).

 وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.15 دولار، أو 1.5%، إلى 78.08 دولار للبرميل.

ويتجه كلا الخامين القياسيين إلى خسائر شهرية، حيث تتجه العقود الآجلة لبرنت نحو الانخفاض بأكثر من 6% عن الشهر الماضي، في حين يتجه خام غرب تكساس الوسيط إلى انخفاض يتجاوز 4.5%.

قفزة مفاجئة في مخزونات البنزين

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مع زيادة مصافي التكرير في البلاد إلى أعلى معدلات التشغيل في أكثر من تسعة أشهر. ومع ذلك، حدثت قفزة مفاجئة في مخزونات البنزين ونواتج التقطير مع ضعف الطلب حتى مع ارتفاع الإنتاج.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام انخفضت بمقدار 4.16 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 مايو. وارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير مجتمعة بنحو 4.57 مليون برميل.

وكتب أليكس هودز، محلل النفط في شركة ستون إكس للسمسرة، يوم الخميس: “استمر الضعف في أسواق البنزين في جر بقية مجمع النفط إلى الأسفل”.

المحللون توقعوا تعزيز الطلب على الوقود ومع ذلك، انخفض مقياس إدارة معلومات الطاقة للطلب على البنزين بنحو 2% عن الأسبوع السابق ليصل إلى 9.15 مليون برميل يوميًا.

وقال جون كيلدوف، الشريك في أجين كابيتال: كنت أتطلع إلى انخفاض في البنزين، على وجه الخصوص، قبل عطلة نهاية الأسبوع، لكن عندما تقوم المصافي بإنتاجه، فإن هذا أكثر من اللازم لاستنزاف مخزونات المنتجات.