أسعار النفط تهبط الجمعة.. وخام برنت يصل إلى 82 دولارًا

ارتفع نمو الوظائف في الولايات المتحدة بمقدار 275 ألف وظيفة جديدة

أسعار النفط تهبط الجمعة.. وخام برنت يصل إلى 82 دولارًا
أيمن عزام

أيمن عزام

10:09 م, الجمعة, 8 مارس 24

انخفضت أسعار النفط بنسبة 1% يوم الجمعة، ومن المقرر أن تغلق منخفضة لهذا الأسبوع؛ حيث ظلت الأسواق حذرة من الطلب الصيني حتى مع تمديد مجموعة المنتجين أوبك + تخفيضات الإمدادات، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 94 سنتًا، أو 1.1%، إلى 82 دولارا للبرميل بحلول الساعة 01:06 مساء بالتوقيت الشرقي (1806 بتوقيت جرينتش).

تراجع أسعار النفط

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.02 دولار، أو 1.3%، إلى 77.92 دولار.

ويتجه كلا الخامين القياسيين نحو تسجيل انخفاضات أسبوعية، مع تراجع برنت 1.1% وخام غرب تكساس الوسيط 2.6%.

وارتفع نمو الوظائف في الولايات المتحدة بمقدار 275 ألف وظيفة جديدة في غير القطاع الزراعي في فبراير، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل، متجاوزًا التوقعات بزيادة قدرها 200 ألف وفقًا لمسح أجرته رويترز.

لكن معدل البطالة ارتفع أيضًا وتباطأ نمو الأجور، مما يشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي قد يتباطأ، ما أبقى على الطاولة خفضًا متوقعًا لسعر الفائدة في يونيو من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل في بنك يو بي إس إن البيانات تشير إلى “سوق عمل أقل ضيقا، ما يدعم فكرة الهبوط الناعم ويزيد من احتمالات خفض أسعار الفائدة في يونيو”.

وفي الوقت نفسه، حددت الصين هذا الأسبوع هدف النمو الاقتصادي لعام 2024 بنحو 5%، وهو ما يقول العديد من المحللين إنه طموح دون المزيد من التحفيز.

واتفق أعضاء أوبك+ بقيادة السعودية وروسيا يوم الأحد على تمديد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الثاني، مما يوفر دعما إضافيا للسوق وسط مخاوف بشأن النمو العالمي وارتفاع الإنتاج خارج المجموعة.

ومع ذلك، ارتفع إنتاج النفط الخام في دول أوبك + بمقدار 212 ألف برميل يوميًا في فبراير، مقارنة بإنتاج يناير، وفقًا لبيانات وأبحاث ريستاد إنرجي.